رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

داليا البحيري: تجربتي في مسرحية «أبو العربي» ليست سهلة

نشر
 داليا البحيري
داليا البحيري

قالت الفنانة داليا البحيري، إن أولى تجاربها المسرحية في مسرحية "أبو العربي" ليست بسيطة وسهلة، مؤكدة أنها تجربة تأخرت بعض الشيء.

وأضافت داليا البحيري في تصريحات تليفزيونية أن «هناك تجربة مسرحية سابقة كان من المفترض أن تجمعها بالفنان القدير الراحل نور الشريف كانت مسرحية باسم "اللجنة" من إخراج مراد منير وتأليف صنع الله إبراهيم لكن أنا مكنتش فاهمة أنا بعمل إيه؟ كان فيه بروفات كتيرة وكانت المسرحية مليئة بالرمزية وكانت عميقة جدًا».

وأكدت أن المسرحية لم ترى النور وتوقفت في مرحلة "البروفات" قائلة: «كان نفسي اشتغل معاه ويحصلي الشرف في أي عمل ولم يكن هناك سوى بروفات هذه المسرحية التي لم ترى النور وتوقفت في مرحلة البروفات وأفضل شيء في التجربة أني أتعرف عليه وأقرب منه».

وأوضحت داليا البحيري أنه في الفترة السابقة وقبل الشروع في تدشين مشروع مسرحية "أبو العربي" تلقت عروضًا مسرحية من مسرح الدولة لكن في ذات الوقت فوجئت باتصال الفنان هاني رمزي يعرض عليها فكرة مسرحية "أبو العربي" وأنا طول الوقت كان نفسي في المسرح.

وكشفت عن أحد أهم الأسباب التي دفعتها للموافقة على العمل مع الفنان هاني رمزي هو الحنين للأعمال التي تجمعهما حيث كان سببًا في بدايتها في السينما عبر فيلم "محامي خلع" قائلة: «فيلم خالد كونه أصبح أحد كلاسيكيات السينما خاصة أنه من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد وإخراج المخرج الجميل محمد ياسين».

وحول أدائها على المسرح لأول مرة وحديث الفنان هاني رمزي أنها شخصية كوميدية رائعة أثبتت وجودها على خشبة المسرح علقت قائلة: «هوا بيقول كده عشان بيحبني وأنا بحبه جدًا لأنه من أنظف وأفضل الناس اللي اشتغلت معاهم كونه شخص متصالح مع نفسه ومحب لكل زملائه وده أنا عارفاه من أيام فيلم "محامي خلع" وكنت وقتها في البدايات وكان فنان محترم ومكنش ليه طلبات كتيرة».

عاجل