رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف حصة الخبز المدعم لأصحاب البطاقات خلال أيام العيد

نشر
التموين
التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار عمل المخابز البلدية خلال أيام العيد من الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً، باستثناء من حصل على إذن مسبق من مديرية التموين التابع لها بالحصول على إجازة، على أن لا تتجاوز نسبة المخابز الراغبة في الغلق خلال العيد عن نسبة 30 بالمئة من إجمالي عدد المخابز لتجنب التأثير على مصلحة المواطنين وصرف حصة الخبز المدعم لأصحاب البطاقات خلال أيام العيد.

 

وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، تم ربطها مباشرة بغرف أخرى فرعية داخل جميع المديريات التموينية بالمحافظات.

 

وأعلنت التموين عن إطلاق حملات رقابية مكثفة خلال أيام العيد بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، وكذلك إلغاء الإجازات لمفتشي التموين خلال أيام العيد، لمتابعة عمل المخابز، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع، والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري.

 

وتتابع الحملات التموينية إنتاج الرغيف المدعم ومدي مطابقته للمواصفات، والتزام المخابز بالمواعيد الرسمية خلال أيام العيد على مستوى الجمهورية.

 

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهت جميع المطاحن بصرف حصة ثلاثة أيام من الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم، إلى المخابز البلدية ، لتوفير احتياجاتها من الدقيق خلال أيام العيد.

عاجل