رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوجل تضيف زر "مكالمة جديدة" لتطبيق الفيديو Google Duo

نشر
جوجل
جوجل

قررت شركة "جوجل"، إضافة تحديث جديد لتطبيق مكالمات الفيديو Google Duo، تتضمن إعادة تصميم الشاشة الرئيسية للتطبيق وإضافة زر "مكالمة جديدة" باللون الأزرق، ما يجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة بضغطة زر واحدة.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن شركة جوجل أتاحت إضافة التحديث الجديد لتطبيق Google Duo، لعدد من المستخدمين بعد ساعات فقط من إعلان الشركة، والذي يأتى كنسخة تجريبية، حيث تظهر الشاشة الرئيسية للتطبيق إضافة  زر "مكالمة جديدة" فى أسفل الشاشة جهة اليمين، بينما يستطيع المستخدم البحث عن جهات الإتصال الخاصة به من خلال أيقونة البحث أعلى الشاشة، فيما تحتوي ما تبقى من الشاشة على عرض لجهات الأتصال.

 

ويعمل زر "المكالمة الجديدة" في تطبيق Google Duo من جوجل أيضاً كـ زر رئيسي لجميع التعاملات داخل التطبيق، وتعد مهمته الرئيسية هى بدء المحادثات مع جهات الأتصال الأخرى والمجموعات، كما سيمكن المستخدمين من رؤية جهات الإتصال ودعوة الآخرين للإشتراك فى التطبيق، بالإضافة إلى إنشاء المجموعات الخاصة، وإظهار قائمة بالمستخدمين عبر أيقونة البحث.

 

وتؤكد جوجل، أنها حافظت على جميع الميزات الحالية لتطبيق مكالمات الفيديو Google Duo، كإمكانية المستخدمين من إرسال رسائل فيديو، صوت أو صور من خلال النقر على جهة إتصال ما أو مجموعة محددة، ثم النقر على زر رسالة، فيما يبدو أن الشاشة الرئيسية ستكون أقصر من الشاشة الحالية، بالرغم من عدم مشاركة جوجل صورة رسمية للتطبيق.

 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الميزة الجديدة من جوجل لجميع مستخدمي تطبيق مكالمات الفيديو Google Duo خلال الأسابيع القادمة، ومن المقرر أن يتم إطلاقها أولاً للهواتف التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد و iOS.