رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير شئون مكة: التزام عالٍ من الحجاج بالإجراءات الوقائية لـ كورونا.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور وائل مطير، مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة، إن هناك عدد من الخدمات الوقائية تقدم لحجاج بيت الله الحرام تشمل التأكد من أخذهم للقاحات واستكمال الجرعات لكافة الحجاج، إضافة إلى الإشراف الميداني على سكنات الحجاج وتنقلهم في الحافلات.

وأضاف "مطير"، خلال حواره مع مراسل فضائية "mbcمصر2"، اليوم الاثنين، أن الخدمات تمتد لحزمة من الخدمات العلاجية تقدم من خلال مستشفيات مشعر عرفات ومشعر منى، ومراكز الرعاية الصحية الأولية بجانب الدعم المساند من فرق الطب الميداني المتواجدة بالقرب من أماكن تجمع الحجاج.

وأشار مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة إلى أن هناك مستشفى بجوار جبل عرفة تسمى مستشفى جبل الرحمة، تقدم كافة الخدمات العلاجية من عمليات جراحية وعمليات مناظير واستقبال الطوارئ والإجهاد الحراري وضربات الحرارة بجانب العيادات الخارجية، لافتا إلى أن هذا المستشفى بدأ تشغيله منذ أمس.

وتابع ، أن هناك خدمات ميدانية تشمل الفرق الميدانية التي تتواجد بأماكن تجمع الحشود البشرية بسيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع ونقل الحالات ومباشرة الحالات في الميداني، بالإضافة إلى الفرق الميدانية للطب الوقائي التي تشرف على تطبيق الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، مشددا على أن هناك التزام عالي من الحجاج بالإجراءات الوقائية لكورونا، بالإضافة إلى أنهم جميعهم حاصلين على جرعتين لقاح.