رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: إزالة 15 حالة تعدٍ بنطاق 6 مراكز

نشر
عقب إزالة أحد المباني
عقب إزالة أحد المباني المخالفة في البحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية التي نفذتها الوحدات المحلية لمراكز "إدكو - دمنهور - المحمودية - حوش عيسى - الدلنجات - كوم حمادة" بمحافظة البحيرة، عن إزالة 15 حالة تعدٍ على مساحة 6154 مترا.

وتم إزالة فورية لتعدٍ ببناء أساس سور من الحجارة البيضاء بمساحة 3450 مترا بعزبة زرزارة "السلام" التابعة لقرية المعدية بإدكو، و5 حالات تعدٍ على مساحة 1020 مترا بقرى سنهور وزاوية غزال وحفص ونديبة بدمنهور.

كما تم تنفيذ 4 حالات إزالة على الأرض الزراعية بنطاق قريتي كوم النصر وديروط بالمحمودية بمساحة 664 مترا، عبارة عن شدات خشبية لعمل سمل خرساني، وإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 560 مترا بحوش عيسى، و3 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 350 مترا بقرى الوفائية ومؤسسة البستان بالدلنجات، وفك شدة خشبية على مساحة 110 أمتار داخل الحيز العمراني دور رابع علوي، بدون ترخيص ومخالف لقيود الارتفاع بقرية صفط العنب بكوم حمادة.

وكان اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، شدد على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدي على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

وأكد استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.