رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام المستشفيات الجامعية: مستعدون لاستقبال عيد الأضحى المبارك

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، عن استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه يوجد 115 مستشفى جامعي، بالإضافة إلى خمس مستشفيات تتبع جامعة الأزهر في كل محافظات مصر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم رفع الاستعداد بأقسام الطوارئ خلال فترة العيد، من حيث زيادة القوة البشرية وتوافر الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية ومخزون كافي من الدم خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أنه في حالة الحوادث الكبيرة، يتم التعاون مع وزارة الصحة ومعرفة تحرك سيارات الإسعاف من المستشفيات.

وحول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قال: إن هناك انخفاضا ملحوظا في أعداد إصابات فيروس كورونا، ولكن الدولة حريصة على أن لا تحدث زيادة أخرى أو ظهور موجة رابعة في مصر، متابعا "في الأعياد الناس بتميل إلى الالتقاء والخروج والتجمع، وبالتالي نحن ما زلنا نحتاج إلى ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين، وصلة الرحم لا تكون بأذية أرحامنا ولكن تكون بالحفاظ عليه ومن نحب وأن لا ننقل العدوى إليه".

وتابع "ما تزال هناك أقسام تعمل في كل مستشفيات الاستقبال، وعيادات تعمل على مدى الـ 24 ساعة للحالات التي يتم الاشتباه بكورونا، بالإضافة إلى العزل.