رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: جاهزية جميع مجازر المنطقة الجنوبية لاستقبال عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جاهزية جميع المجازر الواقعة بنطاق المنطقة الجنوبية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وللعمل على مدار اليوم لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة.

وأوضحت عبد المنعم - خلال لقائها الموسع اليوم الاثنين الذي عقدته بمقر المنطقة الجنوبية، بمشاركة جميع رؤساء وسكرتيري أحياء المنطقة ومديري الإدارات المعنية بالمنطقة - ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر؛ للتأكد من جاهزيتها.

وأشارت إلى التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم، وتكثيف رش وتطهير جميع المنشآت التابعة للمديرية من مجازر لحوم ودواجن وإدارات بيطرية للوقاية من فيروس كورونا يوميًا بعد ساعات العمل.

وحول إقامة صلاة عيد الأضحى، ناشدت المواطنين بضرورة التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والخاصة بصلاة عيد الأضحى وعدم اصطحاب الأطفال خلال إقامة شعائر الصلاة وغلق مصلى النساء والتعامل معها مثل صلاة الجمعة مع التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بكل مصلي وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

ووجهت بضرورة رفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية، مؤكدة ضرورة التواجد الميداني لرؤساء أحياء المنطقة والقيام بحملات تفتيشية مكبرة ومكثفة.

كما وجهت بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتكثيف المرور المستمر للتأكد من منع الذبح في الشوارع والحد من تلك الظاهرة والتوعية المستمرة بذلك، مشددة على تكثيف أعمال النظافة حول المساجد التي ستؤدي فيها صلاة العيد بجميع أحياء المنطقة والمحاور المؤدية إليها.