رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية

نشر
جانب من  الحملة
جانب من الحملة

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عدداً من شوارع وأحياء مدينة الفيوم، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، ومتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات، فضلاً عن التأكد من التزام أصحاب محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الرسمية وعدم الذبح بالشوارع. 

ورافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ومساعد مدير أمن الفيوم، والأستاذ أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ومدير إدارة شرطة المرافق، ورؤساء الأحياء. 

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الجولة شملت ميادين عبد الرحيم شحاتة، وعبد المنعم رياض، والمسلة، والسواقي، وشوارع أحمد شوقي، والخليفة المأمون، وبطل السلام، والبوستة، بالإضافة إلى منطقة وسط المدينة، والطريق الدائري، لافتاً إلى أن المحافظ وجه بغلق 3 "كافيهات" لتقديمها "الشيشة" للمواطنين بالمخالفة، منها كافيه بميدان عبد المنعم رياض، واثنين آخرين بالطريق الدائري. 

وأكد محافظ الفيوم على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، وكذلك مراجعة تراخيص هذه المناطق ومدى قانونية توصيل المرافق لها، كما وجه المحافظ بغلق معرض سيارات بمنطقة باغوص لتعديه على الرصيف وإشغال الطريق العام وعدم وجود ترخيص للمعرض. 

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن المحافظ ونائبه تفقدا مناطق الصوفي، والفوال، والبارودية، وباغوص، وعزبة مأمون، والصوفي، وكوبري الشيخ سالم، والمطافي، ووجه المحافظ، رئيس مدينة الفيوم برفع تراكمات القمامة والإشغالات من أعلى كوبريي الصوفي والمطافي، كما وجه بإزالة سرادقين لذبح وعرض اللحوم بالطريق العام بمنطقة البارودية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك لضمان نظافة الشوارع من التلوث البيئي، والحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين. 

وتابع "التوني"، أن محافظ الفيوم وجه برفع مستوى النظافة وتكثيف حملات رفع الإشغالات بمختلف الشوارع والميادين، وكذلك رفع تراكمات القمامة أولاً بأول، لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، كما وجه المحافظ، رئيس مدينة الفيوم، برفع جميع الإشغالات بمحيط كورنيش باغوص، وإنشاء حواجز تمنع دخول الدراجات البخارية "الموتوسيكلات" إلى الممشى، وذلك استجابة لعدد من شكاوى المواطنين من مضايقات سائقي تلك الدراجات. 

كما تفقد محافظ الفيوم، خلال الجولة الجزء المنهار من سور كورنيش بحر يوسف بناحية الصوفي، موجهاً بسرعة البدء في تنفيذ أعمال إعادة الإصلاح، التي جرى وضعها ضمن خطة صيانة كورنيش بحر يوسف من قبل مديرية الري. 

وفي السياق نفسه، قام المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم، بجولة تفقدية بمركز أطسا، للتأكد من التزام المواطنين والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ومتابعة أعمال النظافة بالقرى، ووجه السكرتير العام بغلق 2 مقهى لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، كما تم خلال الحملة رفع ١٧حالة إشغال طريق، وتحصيل عدد 12 مخالفة عدم ارتداء كمامة. 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، عدداً من شوارع مدينة سنورس، شملت شوارع النقراشي، وأحمد شوقي، والزهيري، وناصر، للوقوف على حالة النظافة العامة ومدى التزام المحال التجارية بالإجراءات الوقائية، وتم خلال الجولة رفع عدد 45 حالة إشغال طريق، كما تفقد السكرتير المساعد، مستشفى سنورس المركزي للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ومدى توافر أدوات الحماية الشخصية للأطقم الطبية، فضلاً عن التأكد من توافر المستلزمات الطبية للمترددين على المستشفى.