رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: إعلان الطوارئ والجاهزية القصوى استعدادا لعيد الأضحى المبارك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  رفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع احياء المنطقة الجنوبية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك مشددة  على ضرورة التواجد الميداني لرؤساء احياء المنطقة والقيام بحملات تفتيشية مكبرة ومكثفة ليل نهار .

جاء ذلك خلال  لقاء موسع بمقر المنطقة الجنوبية بقيادة نائب محافظ القاهرة ومشاركة جميع رؤساء وسكرتيرى احياء المنطقة ومديرى الإدارات المعنية بالمنطقة  .

و وجهت نائب   المحافظ بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شانها  الحفاظ على صحة وسلامه المواطنين و وتكثيف  المرور المستمر للتأكد من منع الذبح في الشوارع والحد من تلك الظاهرة والتوعية المستمرة بذلك  ومحاولة التوعية بمنع الذبح بالشوارع  على الصفحات الرسمية و نشرها على أوسع نطاق

كما شددت على  التأكيد والتوجيه لمحلات الجزارة بتلك الإجراءات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالتنسيق مع مسؤولى البيئة والطب البيطري والتنسيق أيضا مع التموين والصحة والبيئة للقيام بحملات مشتركه وضبط الأسواق.

كما أكدت أنه بناء على توجيهات  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع استمرار العمل طوال أيام الــعيد على 3 ورديات يوميا سواء بالنسبة لعمال الهيئة او عمال الشركات العاملة بالقاهرة.

كما شددت على التنسيق بجميع احياء الجنوبية فيما بين  رؤساء الاحياء وسكرتيرى الاحياء بعمل ورديات عمل وتبادل التواجد فيما بينهم على مدار أيام عيد الأضحى  لضمان التواجد المستمر .

كما وجهت الإدارات المختصة بالأحياء بالقيام  بحملات النظافة والإشغالات واعداد نبطشيات على مدار 24 ساعة من الإدارات المختصة والربط بين غرف عمليات الاحياء وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية بشان أي جديد يطرأ والاخطار الفوري لكافه الوقائع والمتابعة لحين الانتهاء من إجازة عيد الأضحى.

كما شددت على ضرورة التنسيق مع اقسام الشرطة وشرطة المرافق والمرور والقيام بحملات لرفع الإشغالات والباعة الجائلين و ضرورة التنسيق مع مديرية الشئون الصحية للتأكد من جاهزية المستشفيات وتوافر الأدوية والاطقم الطبية طوال أيام عيد الأضحى.

وضمن  التعليمات التى أصدرتها ايضا متابعة قيام فرع هيئه النظافة بالأحياء بالتعاون مع  شركات النظافة برفع القمامة والمخلفات أولا بأول والتركيز على الطرق المؤدية الى محلات الجزارة والأسواق ومراجعة اعمال الانارة اول بأول والمرور الدوري على المخابز .

كما وجهت  بتنظيم حملات بالأحياء الواقع  بها  مقابر ورفع ما بها من إشغالات فورا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية بها و تكثيف  اعمال النظافة حول المساجد التى ستؤدى فيها صلاة العيد بجميع أحياء المنطقة والمحاور المؤدية  إليها  .

وأوضحت نائب المحافظ ان جميع المجازر الواقعة بنطاق المنطقة الجنوبية  على درجة عالية من الجاهزية   لاستقبال عيد الأضحى المبارك  للعمل علي مدار اليوم   لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة .

و شددت  على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم، وتكثيف رش وتطهير جميع المنشآت التابعة للمديرية من مجازر لحوم ودواجن وإدارات بيطرية للوقاية من فيروس كورونا يوميًا بعد ساعات العمل .

كما شدد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد  و ناشدت  نائب  المحافظ   المواطنين  بضرورة التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك وعدم أصحاب الأطفال خلال إقامة شعائر صلاة العيد وغلق مصلى النساء والتعامل معها مثل صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الشأن  مع التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بكل مصلي وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد حرصًا على صحة وسلامة المواطنين .

عاجل