رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| وقوف حجاج بيت الله الحرام بعرفات.. وجلسة بمجلس الأمن حول سوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

يقف اليوم حجاج بيت الله الحرام، على جبل عرفات، لأداء الركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف بعرفات والذى يوافق اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يبدأ مع شروق شمس يوم التاسع من ذي الحجة، حيث يخرج الحاج من منى متوجهاً إلى عرفة للوقوف بها.

وتسير مصر للطيران، اليوم الإثنين، 73 رحلة جوية خارجية وداخلية، تنقل 6493 راكبا، وتشمل الرحلات 53 رحلة دولية، كما تسير الشركة 18 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب، ورحلتين شحن جوي.

وعالميا يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تشاورية مغلقة حول الوضع السياسي في سوريا؛ يستمع خلالها الى عرض من المبعوث الأممي الخاص لسوريا جيير بيدرسون، عبر الدوائر التليفزيونية المغلقة؛ تتناول نتائج اتصالاته مع الأطراف الدولية الفاعلة المعنية بالملف السوري.

كما تستأنف اليوم محاكمة رئيس جنوب أرفريقيا السابق جاكوب زوما المتهم فى قضايا فساد.

ويحاكم رئيس جنوب افريقيا السابق (79 عاما) في قضية رشاوى تعود إلى أكثر من عشرين عاما، وهو متورط في العديد من الفضائح والاتهامات بالفساد.

ورياضيا قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، خوض اللاعبين تدريب اليوم فى العاشرة والنصف صباحا بملعب حسن الشاذلى بنادى الترسانة، بدلاً من خوضه فى الخامسة مساءً، حيث يستعد الأبيض لخوض مباراته أمام غزل المحلة المقبلة، المقرر لها الثالث من أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز.

عاجل