رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة: نسعى لأن تكون العاصمة الصيفية لمصر

نشر
مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

أعرب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة المهندس وائل سمير، عن أمله في أن تكون العلمين الجديدة العاصمة الصيفية لجمهورية مصر العربية، قائلا: "نحن نسعى لتحقيق ذلك". 

وأضاف سمير- في اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي إم سي"- أن "مدينة العلمين ذات طابع خاص حيث لها 14 كيلو واجهة على البحر المتوسط، وهناك مدينة الفنون أو المدينة التراثية التي ستكون مزارا سياحيا طوال العام في المدينة، كما أن الدولة وضعت استثمارات كثيرة في المدينة".

وتابع: "أنه في المدينة يوجد لدينا كافة أنماط الإسكان ، بداية من الإسكان الاجتماعي وسكن مصر والمتوسط، والداون تاون والكومباوند السكني، علاوة على الإسكان الفاخر في الأبراج، فيما تم تغطية جميع شرائح المجتمع بالنسبة للوحدات السكنية".

وحول ما تم في العلمين الجديدة، قال سمير: "إننا وصلنا في المرحلة الأولى إلى 92% كنسبة إنجاز في كافة المشروعات، ونعمل على قدم وساق للانتهاء منها سواء كانت مرافق أو خدمات أو إسكان".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإسكان عاصم الجزار قد تفقدا -في وقت سابق اليوم- المشروعات الجاري تنفيذها في المدينة، في إشارة إلى المنطقة الشاطئية و15 برجاً والمنطقة الترفيهية والممشى السياحي وجامعة العلمين والأكاديمية البحرية وكافة مشروعات المرحلة الأولى.