رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

157 حالة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة منذ انطلاقها حتى اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد حالات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بلغ حتى اليوم الثامن للامتحانات، 157 حالة غش، من بينها 82 حالة بالشعبة الأدبية، و75 حالة بالشعبة العلمية "رياضيات وعلوم"، وذلك قبيل استئناف الامتحانات مرة أخرى عقب عيد الأضحى المبارك يوم 24 يوليو الجاري.

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت في العاشر من شهر يوليو الجاري، حيث يؤدي 651 ألفا و28 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى انطلاق الامتحانات الخاصة بالطلبة المكفوفين وطلاب الثانوية العام "ستيم".

وقد اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات القانونية حيال جميع حالات الغش التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة والتي شملت تصوير الامتحان عن طريق التليفون المحمول ونشره على الإنترنت، واستخدام شريحة داخل التابلت والغش عن طريق التابلت بعد تهكيره والغش عن طريق سماعة " بلوتوث".

وتراوحت العقوبات ما بين إلغاء الامتحان وحرمان الطالب من دخول امتحان الثانوية لمدة تتراوح ما بين عام وعامين، وهناك حالات تم إلغاء امتحان بها، بالإضافة إلى خصم راتب شهرين من الملاحظين في اللجان التي تم فيها ضبط التليفونات المحمولة والتابلت وحرمانهم من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات.