رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري يوضح أسباب تأخر الدورة الشهرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ واستشاري عمليات الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن العديد من السيدات تتسأل عن أسباب تأخر الدورة الشهرية، ولهذا يلجأن للبحث عن تلك الأسباب عبر الإنترنت حيث الآراء العديدة بهذا الشأن.

وقال الملا، إنه يجب معرفة النمط الطبي الصحيح عن تأخير الدورة الشهرية وماذا يعنى تأخر الدورة الشهرية للنساء، منوهًا إلى أن هناك حالات رئيسية وأساسية فقط خاصة بالدورة الشهرية لدى المرأة.

وأضاف أستاذ واستشاري عمليات الحقن المجهري، أن الحالة الأولى التي تظهر فيها أعراض تأخر الدورة الشهرية هي حدوث  تأخر في دورة المرأة الشهرية، وذلك عند مرور 7 أيام حيث من المسموح التأخر من يوم إلى 7 أيام، ولا يمكن القول خلال تلك الفترة أنه حدث تأخر في الدورة. 

وتابع: “عند تأخر الدورة الشهرية عن 7 أيام يجب إجراء اختبار الحمل، إما عن طريق البول أو عن طريق الدم وتلك هي الحالة الأخرى حيث من الممكن أن يكون أحد أسباب التأخر هو وجود الحمل وينصح باللجوء لعمل السونار، أو من الممكن أن يكون التأخر بسبب الكيس الوظيفي ولا نقصد هنا التكيسات ولكن هو عبارة عن بويضة زاد حجمها وأصبحت كيس وظيفي وهو السبب الرئيسي في تأخر الدورة ويتم تشخيصها بالسونار ويتم زواله بالأدوية ويتم التأكد من انتهاء وزوال الكيس الوظيفى أيضا بالسونار”.

عاجل