رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وفتح المجازر أمام المواطنين مجانا خلال العيد

نشر
الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد، مشددة على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لأزمة كورونا، مطالبة بعدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات والتعامل بصرامة مع غير الملتزمين بها.

 وفي سياق متصل وجهت محافظ دمياط، تعليماتها إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومي على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة ومستودعات الغاز لإحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع التموينية والأساسية وصلاحيتها وبيعها بالأسعار المقررة وزيادة حصص مستودعات الغاز من الأسطوانات، وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالسلع الأساسية.

 كما أكدت على مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ وتواجد الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات وجاهزية مرفق الإسعاف وزيادة تمركزاتها بالأماكن العامة والشواطئ.

 ووجهت مديرية الطب البيطري بتجهيز وتعقيم المجازر وتوفير الاختام الملونة وعمل نوبتجيات للأطباء البيطريين والمجازر والإشراف الدائم عليها، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم للتأكد من صلاحية السلع وتكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر وفتحها أمام المواطنين خلال فترة العيد بالمجان.

وشددت على تكثيف الحملات المرورية والدوريات لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين والحد من الحوادث، وتكثيف التمركزات الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية ورصد أي مخالفات تتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ووجهت شركات المرافق بإعداد نوبتجيات بمراكز الخدمة وتشكيل فرق طوارئ وعدم قطع المرافق

واطلعت المحافظ على خطة مديرية الأوقاف لإقامة صلاة العيد وفقاً للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية ومنع أي احتفالات او ساحات للحد من التجمعات.

وعلى جانب آخر شددت الدكتورة منال عوض، أيضًا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدي الحاسم، لمواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية والتعديات على أملاك الدولة ومنع أي محاولات قد تحدث خلال فترة العيد وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

عاجل