رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودانية بـ85 جنيها.. «التموين» تكشف عن أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة وضعت خطة لتوفير جميع السلع وخاصة اللحوم في منافذ الوزارة قبيل عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه تم زيادة المنافذ التي تعرض اللحوم بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "Dmc"، اليوم الأحد، أن السلع متوفرة بشكل كبير والأسعار لم تختلف عن العام الماضي، موضحا أنه تم ضخ 8 آلاف ذبيحة سوداني مختومة بالختم البنفسجي بسعر الكيلو 85 جنيها، أما ضأن بلدي بختم أحمر بسعر الكيلو 125 جنيها، والخراف الحية الكيلو بـ65 جنيها، بجانب توفير السكر والأرز والخضروات وجميع السلع الاستراتيجية  في المنافذ بأقل من مثيلتها في الأسواق.

وأضاف أن جميع السلع تخضع لرقابة مشددة، حيث تهدف الوزارة بتوفير سلعة بجودة عالية وسعر مناسب للمواطن، لافتا إلى أن من يرصد أي أمر مخالف يمكنه التواصل مع الخط الساخن للوزارة على الرقم 16280.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن صرف المقررات التموينية مستمر خلال فترة عيد الأضحى، والمخازن مفتوحة طول فترة الإجازة لتعويض أي نواقص، مؤكدا أن المجازر مفتوحة لاستقبال أضاحي المواطنين مجانا خلال أيام العيد.

 

عاجل