رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المنشآت الفندقية»: نسبة الإشغال في الغردقة والساحل بلغت 90%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال هشام الشاعر، عضو لجنة تيسير أعمال غرف المنشآت الفندقية: إن السياحة المصرية بدأت تتعافى، وهناك حجوزات من دول شرق أوروبا بالكامل، ودول عربية مثل السعودية والأردن والكويت والإمارات، على الترتيب، وأن نسب الإشغال الفندقي في الغردقة والساحل الشمالي تتعدى 80% و90%.

وأوضح أن "هذا التعافي سيعوض جزءً كبيرا مما فُقد خلال العام الماضي، ونتمنى عودة الأسواق الأخرى، فالسوق الروسي كان يمثل 25% من دخل السياحة، وإذا عاد فإن نسب الإشغال لدينا ستكون كبيرة". 

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق «ZOOM» ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى أنه جرى تلقيح كل العاملين في السياحة بالغردقة وجنوب سيناء، وهو ما كان له مردود إيجابي، ولم تظهر إصابة كورونا واحدة في الفنادق منذ إعادة تشغيلها قبل عام. 

وتابع أن هناك زيادة قدرها 50% على الأقل في الإشغال الفندقي، مقارنة بما كانت تشهده البلاد منذ عام عندما جرى إعادة تشغيل الفنادق، لافتًا إلى أن الإقبال كبير على مرسى علم والغردقة جيد للغاية. 

وأشار إلى أن السياحة الثقافية لم تستعد معدلاتها الطبيعية، موضحًا أنها تتمثل في محافظة القاهرة التاريخية والأقصر وأسوان، موضحًا أن معظم مرتادي الفنادق بدأوا يتعودون ويتعاونون مع القائمين عليها فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

عاجل