رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو مجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية: 150 قتيلا حتى الآن بسبب الفيضانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسين خضر، عضو مجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية: إن ولايتين ألمانيتين تعرضتا لفيضانات عنيفة، وهناك ولايتين أخريتين مهددتين، موضحًا أن حجم المياه في بعض المناطق بلغ 200 متر مربع وارتفع منسوب المياه في بعض الأنهار، كما توفي نحو 150 شخصا، بالإضافة إلى مفقودين، وتضرر مئات الآلاف ما بين الوفيات وانهيار البيوت وتلوث مياه الشرب، وهو ما دفع الجيش الألماني والدفاع المدني والصليب الأحمر للنزول على الأرض والتعامل مع الوضع.

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق “ZOOM” ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن حجم الخسائر النهائية لم يجرَ تحديده، وبخاصة أن وسائل إعلام ذكرت أن ولاية بايرن قد تتعرض إلى الفيضانات: «بعد سحب المياه وتفريغ بعض الأماكن ظهرت جثث عالقة في الشجر والسيارات .. الأزمة أكبر من أي حد، وسببها تغير مناخي».

وتابع عضو مجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية، أن هذه الأزمة هي الأكبر التي تتعرض لها البلاد بعد جائحة كورونا، موضحًا: «في بداية الجائحة اطلقنا مبادرة سند لبعض للتعامل مع أي أزمة، والآن فإننا نستقبل المكالمات ونتابع المشكلات التي تواجهها الجالية المصرية، ولدينا أطباء ومنقذين متواجدين حاليا مع قوات الدفاع المدني للمساعدة في حل الأزمة». 

وأردف حسين خضر عضو مجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية: «حتى الآن لم يصلنا أي خبر بإصابة أي مصري، لكن هناك بعض السيارات والمنازل التي تتضرت»، مشيرًا إلى أن الحكومة الألمانية تواجه الأزمة بكل جهودها، لكن الأزمة كانت مفاجئة، حتى أن بعض السدود تصدعت وانهارت.