رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تحصيل 2.4 مليون جنيه مستحقات ورثة عامل مصري توفي بالسعودية

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حصل على مستحقات ورثة عامل مصري توفي بالمملكة، بقيمة 595 ألفا و29 ريالا سعوديا أي ما يعادل 2 مليون و487 ألفا و122 جنيها تقريبا.

من ناحيته، قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة - في بيان اليوم الأحد -: إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات "هيثم م.م.أ" الذى وافته المنية وهو على رأس العمل، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل المشاكل أولا بأول.

من جهته.. قال أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إن المكتب خاطب الشركة التي كان يعمل بها المتوفي لتحصيل مستحقاته المالية وإرسالها إلى ورثته في مصر، حيث كان يعمل مراقب خطوط النفط بإحدى شركات البترول، وقامت الشركة بتحويل 79 ألفا و29 ريالا إلى حساب السفارة المصرية بالرياض والتي قامت بدورها بتحويلها إلى ورثته.

وأوضح رجائي، أن الوفاة كانت نتيجة إصابة عمل، فتم متابعة تعويض إصابة العمل لدى شركة التأمين والتي قامت بتحويل مبلغ التأمين لحساب الشركة التي كان يعمل بها، فتم معاودة الاتصال بالشركة لتحويل المبلغ إلى حساب السفارة المصرية بالرياض، وبالفعل قامت الشركة بتحويله لحساب ورثة العاملين المصريين المتوفين ويبلغ 516 ألف ريال، ثم تحويله إلى ورثة العامل في مصر.

عاجل