رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يوجه بوضع آلية لتدريب الشباب على المهن الحرفية واليدوية

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، بوضع آلية لتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية واليدوية التي يحتاجها سوق العمل بقرى المحافظات خاصة محافظات الصعيد والوجه القبلي، حيث إن تلك المهن ما زالت لها قيمتها ومكانتها هناك.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، قامت بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة لشراء ماكينات خياطة لعمل مشروع صغير في مجال التفصيل والحياكة لخدمة خريجي وحدة التدريب المتنقلة من الفتيات يوفر لهن فرص عمل كريمة ولائقة.

وقال أحمد حسين طليب، مدير المديرية: إنه بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد تم تجهيز وإعداد وحدة لتصنيع الملابس الجاهزة بالوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة؛ للاستفادة من المتدربات اللاتي تم تدريبهن من خلال المديرية ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" تحت رعاية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف أنه تم تشغيل الوحدة بالتعاون مع مصنع الملابس التابع لديوان عام محافظة الوادي الجديد، ووفقاً لذلك تم تشغيل الفتيات المتدربات خريجي التدريب المهني في الوحدة، وبدء تصنيع المنتجات تمهيداً لتسويقها.

عاجل