رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يعمل مرشد سياحيا منذ 30 عاما

باحث مصري يحصل على وسام فارس من الرئيس الإيطالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الباحث والمرشد السياحي المصري، فرنسيس أمين، الحاصل على وسام فارس من الرئيس الإيطالي؛ لدوره الكبير في تدعيم العلاقات المصرية- الإيطالية على مدار العقود الماضية، عن تفاصيل التكريم، موضحًا أن الرئيس الإيطالي أصدر قرارا بمنحه هذا الوسام، وجرى إبلاغه عن طريق السفير الإيطالي، وتم تنظيم الحفل الأسبوع الماضي. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن هذا التكريم جاء في إطار قائمة سنوية بأسماء من يحصلون على أوسمة سواء كانوا إيطاليين أو غير إيطاليين، لافتًا إلى أنه عمل مرشدا سياحيا باللغة الإيطالية لمدة 30 عاما واصطحب فيها عشرات الآلاف من السائحين الإيطاليين، وكان مهتما بالجانب الثقافي أيضا، ونظم عشرات المعارض عن التصوير الفوتوغرافي لمصورين إيطاليين ومصريين في مصر وإيطاليا. 

وتابع، أنه أشرف على عدد كبير من الفاعليات الثقافية، كما نظم منذ عامين الأيام الإيطالية في الأقصر، لتشجيع السياحة الإيطالية في مصر، كما نظم فعاليات بشكل سنوي لتدعيم العلاقات بين البلدين، حيث نظم احتفالية في عام 2014 على خلفية مشروع مصري إيطالي لاستنساخ مقبرة الملكة نفرتاري. 

وأردف، أن إيطاليا حلت ضيف شرف على مهرجان السينما الأوروبية الدولية في محافظة الأقصر في أكثر من مناسبة، كما نظم معارض للخط العربي، كما أنشأ في كلية السياحة والفنادق ما يعرف بغرفة الأنشطة الإيطالية لتشجيع الطلاب على تعلم اللغة الإيطالية.

وواصل “الإيطاليون يعشقون مصر بشكل لم أره في أي دولة أوروبية، والمدينة الأكاديمية المصرية في روما شرفتنا دائما وهي أول مؤسسة ثقافية مصرية أنشأها الملك فؤاد في عام 1925 واستضافت كبار الفنانين والأسماء اللامعة في مجال الفن والأوبرا”.