رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

86 ألف جنيه منحة لـ41 عاملاً غير منتظم

بينهم 12 من ذوي الهمم.. تعيين 998 شابا في قنا

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إن مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا، قامت بتعيين 998 شاباً من مختلف المؤهلات، بينهم 12 من ذوي الهمم والعزيمة، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل".

وأضاف في بيان اليوم، أن المسجلين بمكاتب التشغيل، بلغ عددهم 4167 شاباً، فضلا عن استخراج 871 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة.

وأشار إلى أن المديرية صرفت منحا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً بإجمالي 86 ألف جنيه، لـ41 عاملاً، وصرف 93 ألفاً و793 جنيها للرعاية الصحية لـ717 عاملا، ليصل إجمالي ما تم صرفه 179 ألفاً و793 جنيها لـ758 عاملا من المسجلين بالمديرية.

وأوضح حسام طلبة، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرة خلال يونيو الماضي، أنه تم التفتيش العمالي على 608 منشآت، وأسفر عن تحرير 36 محضراً عمالياً من خلال مفتشي العمل، فضلاً عن تلقى 16 شكوى عمالية، تم تسوية 5 شكاوى منها ودياً، وتحويل 4 شكاوى منها للقضاء، وتبقت 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أن المديرية قامت من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 143 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار كورونا وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

عاجل