رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تويتر» تجرب تنسيقا جديدا أفضل للصورة

نشر
تويتر
تويتر

تجرب منصة تويتر حاليًا تنسيقًا جديدًا للصورة، الذي يشغل المساحة الأفقية بالكامل أثناء البث، مما يلغي الحدود الحالية المستديرة عبر صورك.

ووفقًا لما شاركته خبيرة الهندسة العكسية جين مانشون وونج، فإن التصميم الجديد يمتد إلى عرض الخلاصة بالكامل، مما يمنحها مظهر أقرب قليلاً إلى فيسبوك، لكنها تبدو أفضل من طريقة عرض صورة التغريدة الحالية.

وعلى ما يبدو، فإن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، يوافق على هذا التغيير. إذ نشر ردًا على تغريدة وونج الأصلية قائلًا: هذا أفضل بكثير.

ويمثل رده تأكيدًا ضمنيًا على أن هذا التعديل قادم، الذي يمكن أن يكون تغييرًا مهمًا لملاحظة الصور التي قمت بتغريدها، لضمان زيادة العرض الإضافي إلى أقصى حد عندما يصبح متاحًا.

وعلى صعيد آخر، منحت المنصة المستخدمين أيضًا بعض الأمل الجديد حول تحرير التغريدات، حيث طرح قائد المنتج كيفون بيكبور سؤال في تغريدة استطلاع.

وقال السؤال: إذا كان اشتراك Twitter Blue يتيح لك تحرير التغريدات في غضون بضع دقائق من نشرها، هل تريد الاشتراك.

وكانت تويتر تتحدث عن هذه الإضافة المحتملة لسنوات، حيث شرح دورسي كيف يمكن أن تنجح في مقابلة في عام 2019.

وقال دورسي حينها: عندما تنشر تغريدة، فإنها تذهب إلى العالم على الفور. لا يمكنك استعادتها. لذلك ربما نقدم تأخيرًا من 5 إلى 30 ثانية في الإرسال. ويمكنك تعديل التغريدة ضمن تلك المدة الزمنية.

وأضاف: المشكلة في الاستمرار لفترة أطول من ذلك هي أنه يغير طبيعة الوقت الفعلي لإجراء المحادثة.

يتحدث بيكبور عن مدة زمنية تصل إلى دقائق. ولكن الفكرة هي نفسها، التي يمكن أن تصبح إضافة محتملة لعرض اشتراك Twitter Blue المتاح حاليًا للمستخدمين في كندا وأستراليا.

ويوفر Twitter Blue خيار تراجع عن الإرسال، الذي يمكن المستخدمين من سحب تغريداتهم المرسلة في غضون ما يصل إلى 30 ثانية من النشر. ويعزز التحرير في غضون فترة زمنية أوسع الخيار أكثر.

ومن المفيد رؤية تويتر تواصل استكشاف أفكار جديدة لأدوات تحقيق الدخل الخاصة بها، وقال دورسي في العام الماضي: إن تحرير التغريدات لن يأتي. ولكن إعادة إحياء هذا النقاش يوضح ربما نفاد أفكار تويتر لإغراء الناس بالدفع مقابل الأشياء التي تقدمها.

وتتعرض إدارة المنصة لضغوط لتحسين نتائجها، بعد سنوات من الركود النسبي، وحددت بعض أهداف النمو الطموحة التي من المحتمل أن تحتاج إلى تحقيقها. وقد يكون تحرير التغريدات هو الإغراء الرئيسي الذي يجذب المزيد من الأشخاص.