رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 أعشاب للتخلص من مشكلات القولون العصبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة القولون العصبي الأمر الذي يستلزم تناول أطعمة ومشروبات معينة للتخلص من هذه المشكلات.

ويستعرض لكم “مستقبل وطن نيوز” أهم 5 مشروبات لعلاج القولون العصبي.

 مشكلة مزعجة للعديد، هنا سنقدم لكم مجموعة أعشاب لعلاج القولون العصبي.

1- شاي النعناع 
يعتبر النعناع أحد أشهر الأعشاب لعلاج القولون العصبي وأعراضه أيضًا، فهو يعمل على إراحة الجهاز الهضمي واسترخاء عضلاته وعلاج مشاكله المختلفة، من مغص ونفخة وغازات وتقلصات معوية.
بينت إحدى الدراسات الدور الذي يلعبه النعناع في علاج أعراض القولون العصبي، حيث تبين أنه يساهم في استرخاء عضلات الأمعاء ويعتبر طارد للغازات.


2- شاي اليانسون
يستخدم اليانسون لعلاج العديد من المشاكل الصحية وخاصة مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، فهو يمتلك خواص مهدئة، وبذلك يعد من أفضل الأعشاب لعلاج القولون العصبي.

3- شاي الشمر
يعتبر شاي الشمر علاج مستخدم في طرد الغازات، والتخلص من النفخة والتلبكات المعوية، وهو يعمل على استرخاء عضلات الأمعاء، وعلاج الإمساك.

وبينت دراسة أن خليط من زيت الشمر مع الكركم ساهم في علاج أعراض القولون العصبي بشكل إيجابي، وبعد ثلاثين يوم شعر المشتركون بأن الأعراض قد اختفت وأصبحوا يشعرون بألم أقل في البطن وشعروا براحة أكثر بتحسن جودة حياتهم.

4- شاي البابونج
يعتبر البابونج أحد الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من الحالات الطبية، حيث تم إجراء دراسة بينت نتائجها أن البابونج يمتلك خواص مضادة للالتهاب ذات مفعول قوي، وبأنه يساهم في استرخاء عضلات الأمعاء وعلاج التلبكات المعوية، وطرد الغازات.

5- شاي الكركم
يشتهر الكركم بفوائده العلاجية المميزة خاصة في علاج المشاكل الهضمية، حيث بينت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا كبسولات الكركم قلت لديهم أعراض القولون العصبي بشكل كبير وتخلصوا من الام البطن وتلبكاته المعوية بعد تناولها لمدة 8 أسابيع، ويستخدم عادةً من خلال استخدام الكركم الطازج أو مسحوقه لصنع الشاي.