رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقارير: هواتف iPhone 13 ستصدر بأسرع شبكة واي فاي على الإطلاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

ستصدر شركة آبل الأمريكية هواتفها الرائدة iPhone 13 والمتوقع إطلاقها في شهر سبتمبر القادم بأسرع شبكة واي فاي غير مسبوقة في أي هاتف ذكي قد تم إطلاقه حتى الآن، وهو معيار Wi-Fi 6E للسرعة الإنترنت.

وذكرت تقارير لموقع Gizmochina أن آخر تحسين لشبكة الواي فاي وسرعة الإنترنت الخاصة بهواتف آيفون كانت تلك التي قامت بها شركة آبل iPhone 11 بعدما تحولت من Wi-Fi 5 إلى Wi-Fi 6 حيث لم تحدث أي تغييرات جديدة عند إطلاق هواتف iPhone 12 نهاية العام الماضي. 

ويوفر معيار Wi-Fi 6E  في هواتف iPhone 13 سرعات كبيرة للمستخدمين تساعدهم فى استخدام الإنترنت بشكل أسرع حيث ستكون بسرعة 6 جيجا هرتز، وهو أعلى معيار قد يستطيع أي هاتف ذكى الحصول عليه.

وسيعمل معيار Wi-Fi 6E  في هواتف iPhone 13 على توفير سرعة إنترنت كبيرة ونطاق محسن حيث يعتبر إصدار موسع من إطار عمل Wi-Fi 6 مع ميزة إضافية تتمثل في نطاق 6 جيجا هرتز. 
وإلى جانب سرعة الإنترنت فى معيار Wi-Fi 6E القادم لشبكة واي فاي هواتف iPhone 13 فإنه سيقوم بتقليل التداخل مع الهواتف والأجهزة المتصلة، وزيادة عرض النطاق الترددي للشبكة.

ومن الميزات المهمة التي ستحصل عليها هواتف iPhone 13 هي قوة شحن لاسلكية عكسية بمعدلات أكبر من الهواتف السابقة، بالإضافة إلى تقوية إشارات جهاز الشحن اللاسلكي MagSafe .

وستأتي ميزة الشحن اللاسلكي العكسي  بقدرات أكبر و ستتيح للمستخدمين شحن العديد من الأجهزة في وقت واحد مثل السماعات اللاسلكية AirPods  والساعات الذكية بواسطة هواتف iPhone 13 عن طريق وضعها على الجزء الخلفي من الجهاز، حيث تأمل الشركة أن تؤتي الميزة الجديدة ثمارها بعد أن خيبت الآمال مع هواتف iphone 11.

عاجل