رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا أحد أهداف «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، "إنه سيتم تنفيذ 1422 مشروعا ضمن مبادرة "حياة كريمة" في مجالات عديدة من القطاعات التنموية، منوها بأن أحد أهداف المبادرة هو التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا، والارتقاء بمستوى المواطنين وإيجاد فرص عمل لشباب المنطقة..
وأشار آمنة - خلال اتصال هاتفي مع برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "أون إي" مساء أمس السبت - إلى أن تطوير القرى في محافظة البحيرة يشمل 50% من حجم المحافظة، مبينا في الوقت ذاته أن ما يتم على أرض البحيرة من مشروعات تقوم بها الدولة بخلاف مشروعات مبادرات "حياة كريمة" تقدر بنحو 67 مليار جنيه.
ولفت إلى أن الرئيس السيسي أمر برفع كفاءة أربعة مراكز بالمحافظة بتكلفة 400 مليون جنيه، نجم عنها إنشاء 110 مشاريع على الأرض، كما أن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسي شملت 6 مراكز في المحافظة وهي تضم 42 قرية و 3900 تابع لها، موجها في الوقت نفسه الشكر للرئيس السيسي على تخصيص هذا الاهتمام الكبير للمحافظة.
واعتبر أن مشروعات الصرف الزراعي في المحافظة تتم على قدم وساق وبصورة متتالية وتحت إشراف الدولة، حيث تقوم بزراعة مليوني فدان تقريبا، كما تتم منظومة تبطين الترع والمصارف لتحسين أدائها للمساعدة في منظومة الري وتصريف الأمطار.