رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تفاصيل أول شاطئ مجاني بالإسكندرية.. وطوارئ بالتنمية المحلية استعدادا لعيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات العربية والمصرية، وكان أهمها ما يلي:

التنمية المحلية: طوارئ بالوزارة واستعدادات بجميع المرافق لعيد الأضحى

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجه المحافظات المصرية برفع درجة الاستعدادات بجميع المرافق والقطاعات الخدمية بمحافظات الجمهورية، استعدادا لعيد الأضحى 

صندوق علاج الإدمان: حملات لتوعية المصطافين وتقديم العلاج مجانا وفي السر

قال الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام برامج التوعية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق أطلق مبادرة لتوعية المصطافين بأضرار تعاطي المخدرات للتوعية بخطورة إدمان المواد المخدرة، خاصة أن معظم المواطنين في الصيف يتواجدون في الأماكن الساحلية.

رئيس المحكمة الدستورية العليا: السيسي غيّر ملامح الحياة في مصر

قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة دار العدالة الدستورية في مصر، لافتا إلى أن اليوم الذي شرف فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر المحكمة لأداء اليمين الدستوري كرئيس للجمهورية، هو يوم تاريخي في تاريخ المحكمة ومصر.

«البحوث الفلكية» يكشف تفاصيل إنشاء ثاني أكبر محطة في العالم للرصد الفضائي

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن المعهد يعمل حاليا على إنشاء ثاني أكبر محطة في العالم للرصد الفضائي، حيث يتم بدء العمل فيها في نوفمبر 2020، والانتهاء من تنفيذها بشكل كامل مع نهاية العام الجاري.

«شمسية وكراسي ببلاش».. تفاصيل أول شاطئ مجاني بالإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة معشوقة كل المصريين وترحب بضيوفها على مدار العام.

متحدث الري: مصر تسعى إلى مساعدة الدول الأفريقية

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إنه تم استقبال وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي خلال زيارته إلى دولة الكونغو بشكل حافل، حيث استقبله رئيس وزراء الكونغو وتحدثوا عن العلاقات التاريخية  بين البلدين.

أستاذ موارد مائية يصدم السودان بشأن مخزون المياه

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن الأمطار حاليا شديدة وغزيرة في إثيوبيا وهذا متوقع في هذا الوقت من كل عام خاصة في شهر يوليو وأغسطس.

«الآثار» تكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن نقل مركب الملك خوفو للمتحف الكبير

قال الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إنه جرى عرض خطة نقل المركب الثاني للملك خوفو على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت توجيهات الرئيس بضرورة تأمين المركب من الناحية العلمية ودراسة الموضوع والتعاون مع كل المؤسسات العلمية.

عاجل