رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للمرأة» بالدقهلية يناقش دور المرأة في حماية الوطن عبر العصور.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد المجلس القومي للمرأة  ندوة  تحت عنوان " دور المرأة المصرية في حماية الوطن عبر العصور " بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو من داخل نادي جزيرة الورد بالمنصورة.

 ومن جانبه كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة لحضور الندوة.

جاء ذلك  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تمكين  المرأة في المناصب القيادية وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030 في كافة المجالات لان المرأة هي نصف المجتمع وشريك في البناء والتنمية التي تشهده مصر .

حضر الندوة  منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتورة امينه شلبي رئيس المجلس القومي للمرأة والنائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ  ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .

وأشار  مختار الى  ان المرأة المصرية لها دور بارز في التاريخ الفرعوني والتاريخ الحديث والمعاصر في الحفاظ علي الهوية المصرية فقد قدمت طوال تاريخها الكثير والكثير من أجل الوطن وسجل التاريخ نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال ومن أجل الحصول علي المساواة والحقوق في التعليم والعمل أمثال ( صفيه زغلول وهدي شعراوي ).

كما اكد " المحافظ " علي أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم شهدت مصر تقدما هائلاً في ملف نصرة المرأة وحصولها علي حقوقها كاملة عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة .

وأشار " مختار " الي أن الرئيس السيسي قد أعلن أن  2017 عاما للمرأة واطلق استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي أعلنتها الأمم المتحدة كأول استراتيجية لتمكين المرأة منبثقة من استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .

كما أشاد " المحافظ " بان الحكومة المصرية اكدت في العديد من المواقف علي ضرورة الاهتمام بقضايا المرأة وتوجيه الضوء نحو المشاكل التي تعاني منها والعمل علي حلها وتلبية مطالبها ومناهضة العنف ضدها.