رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دوري أبطال إفريقيا.. العاشرة بتوقيت الأهلي مع مراعاة فروق التاريخ

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

حلق الأهلى عبر سماء المغرب بالنجمة العاشرة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مساء اليوم بعد فوز تاريخي على كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا 3- صفر في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين على استاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

سجل الثلاثية محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية في الدقائق 53 و64 و74 وسط سيطرة كاملة للأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، التي شهدت خشونة مفرطة من لاعبي كايزر شيفز نال على أثرها هابي ماشياني البطاقة الحمراء قبل نهاية الشوط الأول.

واعتلى المارد الأحمر منصة التتويج للعام الثاني على التوالي، معززا أرقامه القياسية، ومعلنا سطوع شمس لا ينطفئ ضياؤها لنادي القرن، الذي يستقل طائرة خاصة في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد اليوم عائدا إلى أرض الوطن وبصحبته الكأس الذهبية هدية لجماهيره قبل العيد.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة بدوافع قوية وبحماس من الفريقين للسيطرة على وسط الملعب، وسعى الأهلي من البداية إلى الاختراقات من الناحية اليسرى عن طريق علي معلول، مع استغلال تحركات محمد شريف في العمق الهجومي، وسط تمركز دفاعي قوي لصخرتي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي، التي تحطمت عليها المناوشات الهجومية للفريق الجنوب إفريقي.

وسط محاولات الأهلي الهجومية كاد محمد شريف يخطف الكرة من خطأ مدافع كايزر تشيفز إريك ماتوهو، عندما أعاد الكرة قصيرة لحارس المرمى دانييل أكبي، الذي تدخل بقوة وأنقذ الكرة قبل أن تصل إليها قدم محمد شريف.

مع الغزو الهجومي المبكر للأهلي ينال لاعب كايزر تشيفز بيرنارد باركر البطاقة الصفراء للخشونة، وسط سيطرة شبه كاملة للأهلي وصرامة في تنفيذ المهام الدفاعية والهجومية وفقًا لخطة موسيماني المدير الفني للأهلي.

وفي الدقيقة 16 يظهر محمد الشناوي حارس الأهلي في المشهد بتصديه لتصويبة سمير نوركوفيتش، في أول محاولات فريق كايزر تشيفز الهجومية، وبعدها ينقذ أيمن أشرف الكرة من هجمة مرتدة لفريق كايزر تشيفز قبل أن تصل للمهاجم نجكوبو، وبعدها ينال أيمن البطاقة الصفراء في الدقيقة 21 للخشونة.

في الدقيقة 24 كاد محمد مجدي أفشة يقص شريط المباراة من تمريرة عمرو السولية على حدود منطقة الجزاء لكن أفشة سدد فوق العارضة.

مع الوصول للدقيقة 35 يراوغ حسين الشحات ويهدي علي معلول تمريرة سحرية على حدود منطقة الجزاء، يتقدم معلول ويمرر عرضية صريحة في يد الحارس الجنوب إفريقي لتضيع الفرصة.

قبل نهاية الشوط تعرض محمد شريف للعرقلة من حارس المرمى، لكن الحكم لم يحتسب المخالفة ولم يلجأ بغرابة لتقنية الفيديو.

بعدها تعرض أكرم توفيق لخشونة مفرطة، ويتدخل الفار ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب كايزر تشيفز هابي ماشياني.

وواصل الأهلي تفوقه الهجومي وسيطرته على أحداث الشوط حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل بين الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:
أجرى موسيماني التغيير الأول للأهلي مع بداية الشوط الثاني بخروج أيمن أشرف ومشاركة ياسر إبراهيم.
مع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تقدم حسين الشحات وراوغ داخل منطقة الجزاء وسدد لكن الدفاع تدخل ومنع الكرة قبل أن تصل لشباك كايزر تشيفز، وينال بعدها طاهر محمد طاهر البطاقة الصفراء للخشونة.

مع الدقيقة 52 تقدم أفشة ولعب الكرة إلى محمد شريف فمررها مجددًا إلى أفشة الذي سدد ببطن القدم لكن خارج المرمى.

الهدف الأول:
تسديدة أفشة فتحت شهية محمد شريف الذي نجح في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 53 عندما تسلم تمريرة أكرم توفيق السحرية في العمق فتقدم ولعب الكرة في المرمى لتعانق الشباك.

الهدف الثاني:
واصل الأهلي تفوقه بأمواج هجومية متلاحقة وسط سيطرة كاملة، وفي الدقيقة 64 ينجح أفشة في هز شباك كايزر تشيفز بالهدف الثاني من تسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا.

يجري الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 66 بخروج طاهر محمد طاهر ومشاركة أليو ديانج للسيطرة على وسط الملعب وغلق المباراة تماما.

الهدف الثالث:
هدف أفشة فتح جميع أبواب المباراة لينجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثالث في الدقية 74 بتسديدة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة سحرية بالكعب من محمد شريف.

واصل الأهلي تفوقه الكاسح في الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية ليطير المادر الأحمر بالنجمة العاشرة محلقا في سماء إفريقيا.

عاجل