رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أفشة» بطل النهائيات.. رجل إفريقيا للعام الثاني على التوالي

نشر
محمد مجدي أفشة في
محمد مجدي أفشة في مباراة كايزر تشيفز

توج محمد مجدي أفشة، لاعب فريق الأهلي، رجلًا لمباراة فريقه أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي حصدها المارد الأحمر للمرة العاشرة في تاريخه.

وأصبح أفشة، رجل النهائيات، بعدما حصد جائزة رجل مباراة اليوم، ليتوج بها للعام الثاني على التوالي، بعدما توج بها في مباراة نهائي إفريقيا النسخة الماضية، أمام الزمالك، بعدما سجل هدف فوز الأهلي وتتويجه العام الماضي، بالنسخة التاسعة في تاريخه.

فاز فريق الأهلي على نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتوج بها المارد الأحمر للمرة العاشرة في تاريخه.

وجاء هدف الأهلي الأول، عن طريق محمد شريف، في الدقيقة 52، بعدما تلقى تمريرة من أكرم توفيق، لينفرد بحارس المرمى ويضعها من فوقه في الشباك.

وسجل أفشة، الهدف الثاني، في الدقيقة 64، بعد عدة تمريرات على حدود منطقة الجزاء، انتهت بتمريرة من محمد شريف لأفشة الذي سددها صاروخية في شباك كايزر تشيفز.

وعزز عمرو السولية، تقدم الأهلي بالهدف الثالث، في الدقيقة 64، بعدما تلقى تمريرة بالكعب من محمد شريف، ليسددها في مرمى أكبي حارس كايزر تشيفز.

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة مسجلًا رقمًا قياسيًا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضًا، حيث عزز من رصيده في البطولة، ووسع الفارق مع أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي، اللذان حصلا على البطولة 5 مرات لكل منهما.

والتقى الأهلي بـ11 فريقا في 14 نهائي لدوري الأبطال، وهي فرق كوتوكو الغاني «مرتان» ــ الهلال السوداني - صن داونز الجنوب إفريقي ــ النجم الساحلي التونسي «مرتان» ـ الصفاقسي التونسي ــ القطن الكاميروني ــ الترجي التونسي «مرتان» ــ أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ــ الوداد المغربي ــ الزمالك مصر، وأخيرًا كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الذي انضم لضحايا المارد الأحمر.