رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتعادل سلبيا مع كايزر تشيفز في شوط أول «متواضع» بنهائي إفريقيا

نشر
مباراة الأهلي وكايزر
مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

تعادل فريق الأهلي مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، سلبيًا، في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليًا على ملعب محمد الخامس، بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيطر الأهلي على الكرة طوال دقائق الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية، ليكتفي بالتعادل السلبي، على أمل أن يعدل من أوضاعه في الشوط الثاني، لتحقيق حلم التتويج بالبطولة الإفريقية للمرة العاشرة في تاريخه.

وشهدت المباراة حالة طرد، للاعب هابي ماشيان، في الدقيقة 48، بعدما عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو، التي أثبتت تدخل اللاعب بشكل عنيف على قدم أكرم توفيق، وهو ما استحق البطاقة الحمراء.

ويضم تشكيل الأهلي كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: بدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق

خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر

في الهجوم: محمد شريف.

وجاء تشكيل كايزر تشيفز كالتالي:

حراسة المرمى: دانييل أكبي

خط الدفاع: راماهلوي مافهليلي – إريك ماتوهو – دانييل كاردوزو

خط الوسط: ريف فروسلر – نجابولو بلوم – ويليارد كاتساندي – هابي ماشياني

الهجوم: بيرنارد باركر – سمير نوركوفيتش – نجكوبو

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة مسجلًا رقمًا قياسيًا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب في 9 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضًا، ويتطلع “نادي القرن" إلى التتويج باللقب العاشر، وتعزيز أرقامه مساء اليوم.

والتقى الأهلي بـ10 فرق في 13 نهائي لدوري الأبطال من قبل، وهي فرق كوتوكو الغاني «مرتان» ــ الهلال السوداني - صن داونز الجنوب إفريقي ــ النجم الساحلي التونسي «مرتان» ـ الصفاقسي التونسي ــ القطن الكاميروني ــ الترجي التونسي «مرتان» ــ أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ــ الوداد المغربي ــ الزمالك مصر.

عاجل