رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سامسونج» تتعاقد مع شركات سيارات لتصنيع هواتفها الجديدة في باكستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تقارير تقنية نقلا عن مصادر مقربة من شركة ”سامسونج“ الكورية الجنوبية بأن الشركة تسعى إلى توسيع قدرات تصنيع الأجهزة المحمولة، وأبرمت اتفاقية مع Lucky Motor Corporation وكيا موتورز من أجل تصنيع الهواتف في باكستان، بحسب موقع ”سام موبايل“.

وذكرت شركة Lucky Motor Corporation، أنها ستقوم بتصنيع هواتف سامسونج المحمولة في مصنعها للسيارات في ميناء قاسم الباكستاتي.

وبحسب الموقع التقني، المقرب من العملاق الكوري الجنوبي، فإن قرار شركة سامسونغ البدء في تصنيع الهواتف في باكستان له علاقة كبيرة بسياسة تصنيع الأجهزة المحمولة الحكومية (MDMP) التي تم إطلاقها العام الماضي.

وكانت وزارة الصناعة والإنتاج، أطلقت برنامج MDMP لتقوية الاقتصاد المحلي وتسهيل النمو في التصنيع، ويهدف البرنامج إلى تصنيع 80% من جميع الهواتف المحمولة المباعة في باكستان محليًا بحلول عام 2022.

وهذا لا يعني أن 80% من جميع هواتف ”سامسونج“ المباعة في البلاد سيتم تصنيعها بوساطة Lucky Motor Corporation، ولكن سيتم تصنيع جزء كبير منها.

وتأمل الأوساط التقنية أن تسمح هذه الإستراتيجية لشركة سامسونج بالحصول على سلسلة توريد محلية أقوى، في المقابل ينبغي أن يؤدي انخفاض تكاليف الإنتاج إلى أسعار إطلاق أكثر بأثمان معقولة للهواتف المحمولة في باكستان.

ويمكن أن يساعد بناء الهواتف المحلية الشركة في الحفاظ على قدرتها التنافسية، خاصة أن المنافسين الصينيين مثل شركات Vivo وOppo وRealme لديهم بالفعل مصانع إنتاج أجهزة تعمل في باكستان.

من جهة أخرى، يقال إن شركة سامسونج تستعد لإطلاق Galaxy Z Flip 3 Lite جنبًا إلى جنب مع Galaxy Flip Z 3 5G وGalaxy Z Fold 3 في شهر أغسطس.

وفي حال كانت الهواتف الذكية القابلة للطي مرتفعة السعر بالنسبة لك في الماضي، فقد يكون هذا هو النموذج الذي يغير ذلك.

والتزمت شركة سامسونج سابقًا بخفض سعر الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2021 لتسهيل الوصول إليها، وقد يساعد إصدار Lite في الوفاء بهذا الوعد.

وتكلف جميع الهواتف الذكية القابلة للطي أكثر من 1000 دولار، مع اقتراب النماذج المبكرة من 2000 دولار، ما دفعها إلى منطقة أسعار تتجاوز معظم الهواتف الرائدة.

 

عاجل