رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يوجه «القابضة للصناعات الغذائية» بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد كمال - المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الدكتور علي ‏المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه اليوم رؤساء الشركات التابعة ‏للقابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ التابعة ‏لها.

وقال كمال، إن توجيهات الوزير تضمنت ضخ اللحوم وتوافر السلع ‏الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، كما أجرى الوزير العديد من الاتصالات بشركتي الجملة للتأكد من الكميات ‏المطروحة بمنافذ البيع، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة زادت من كميات ‏ضخ اللحوم لأكثر من 170 طنا بمنافذ بيعها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية، مضيفاً أن كل مجمع يصل إليه أكثر من ‏عشر رؤوس لحوم سودانية مذبوحة في اليوم الواحد لتلبية كل احتياجات ‏المواطنين من اللحوم.

كما تلقى الدكتور علي المصيلحي، من خلال المتحدث الرسمي ‏ومعاونه تقريراً من المركز الإعلامي التابع له، وأفاد التقرير أنه تم التأكد من توافر كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية.

وأوضح التقرير وجود حالة رضا كبيرة من المواطنين ‏بالتخفيضات الموجودة بأسعار اللحوم، وإشادة المواطنين بقدرة الدولة ممثلة ‏في وزارة التموين بتلبية كل احتياجاتهم من لحوم في عيد الأضحى.‏

كما أكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير شدد على مديريات ‏التموين بضرورة التواجد بالشارع أيام عيد الأضحى للتأكد من توافر ‏السلع للمواطنين وكذلك متابعة عمل المخابز أيضًا.

عاجل