رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة يكشف استعدادات المملكة لاستقبال الحجاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور وائل بن حمزة مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة، إن المملكة العربية السعودية ارتأت أن يكون هناك أداء لمناسك الحج هذا العام وفق اشتراطات صحية وأعداد محددة من داخل المملكة تمثل المقيمين والمواطنين داخل المملكة. 

وأضاف "بن حمزة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أن المملكة  تقدم كافة الخدمات الصحية اللازمة للحجاج من خلال المستشفيات المتوفرة في مشعر عرفات، مشيرًا إلى أنه تم تدريب العاملين في إدارة مكافحة العدوى على التعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أنه يوجد فريق طب طوارئ ميداني للإشراف ومتابعة أي حالات قد تحدث في الميدان، أو مواجهة أي طارئ،  بجانب توفير فرق طبية داخل سكن الحجاج للإشراف على حالتهم الصحية في كافة الأمراض، لافتًا إلى أنه تم توفير أماكن للعزل داخل سكن الحجاج.

ووصف ما تقوم به المملكة من جهود ودعم لمتابعة الوضع الصحي للمقيمين والمواطنين بأنها جبارة، موضحًا أن هذه الجهود أدت إلى انخفاض في أعداد الإصابات خاصة في مكة المكرمة خلال هذه الفترة، بجانب التطعيمات مازالت تسير على قدم وساق لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

وأضاف مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يتابع الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وحول تفاصيل استقبال المعتمرين عقب انتهاء موسم الحج قال إنه جاري دراسة الاشتراطات، حيث أن هناك لجان عليا تضم جهات مختلفة تدرس الوضع وبناءً عليه سيتم الإعلان عن التفاصيل عقب انتهاء الحج.