رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مشاكل تواجه الرجال بسبب اللحية

نشر
لحية الرجال
لحية الرجال

تحتاج لحية الرجال إلى الكثير من العناية، وتعتبر صحة اللحية ونظافتها مهمة حيث يمكن أن يختبئ فيها عدد من الأمراض، والتي قد تتطور وتسبب مشاكل في نمط الحياة لدى الرجال.

مشاكل اللحية التي يواجهها الرجال:-

1- قمل اللحية 

غالبًا ما يكون قمل اللحية والشارب نتيجة لانتشار القمل من منطقة العانة ، على وجه التحديد من ملامسة الجلد للمناطق المصابة. 

2- عث اللحية 

Demodex عبارة عن عث طفيلي صغير يعيش بالقرب من بصيلات الشعر أو داخلها ويسبب بعض الأمراض الجلدية، نوعان رئيسيان من Demodex ، وهما Demodex folliculorum و Demodex brevis يؤثران على البشر، على الرغم من أن الإصابة عادة ما تظل بدون أعراض، إلا أن مشاكل الجلد تحدث عندما يكون لدى الشخص ضعف في جهاز المناعة.

3- عدوى فطرية

 تعد العدوى الفطرية في اللحية شائعة حيث تنتقل غالبًا عن طريق فرشاة الشعر وأدوات الحلاقة والقبعات الملوثة. 

الفطريات الجلدية هي الفطريات التي تغزو بشكل رئيسي كيراتين الجلد من أجل نموها، وتسبب العدوى التي يشار إليها باسم سعفة، والتي يتم تصنيفها حسب مواقع الجسم المصابة.

4- قشرة اللحية 

التهاب الجلد الدهني هو حالة تؤثر بشكل رئيسي على مناطق الجلد حيث يوجد إمداد غني بالغدد الدهنية ، بما في ذلك اللحية. ينتج بشكل رئيسي عن خميرة تسمى الملاسيزية أو بسبب جفاف الجلد. تشمل أعراض الزهم القشرة العنيدة ، والبقع المتقشرة ، والطفح الجلدي الأحمر الملتهب على الجلد.

 

عاجل