رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الزراعة: فتح كافة المجازر مجانًا للمواطنين خلال عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك  استعدادات كبيرة للوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه يوجد غرفة عمليات مُشكلة بالوزارة لمتابعة الموقف كاملا سواءً في القطاع الزراعي والبيطري.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن الوزارة تعمل على  رصد أي تعدى يحدث على الرقعة الزراعية كون حمايتها خط أحمر ولا يمكن القبول بذك، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مديريات الزراعة

وحول عقوبات  على الأراضي الزراعية قال إنه بمجرد رصد الآلات التي ستستخدم في التعدي سيتم تحرير المخالفة ولن ينظر بناء المنشأة والمواطنين يتعاونون مع الوزارة، مشيرا إلى أن من يرصد حالة تعدي يمكنه الاتصال على الخط الساخن 15500 للإبلاغ عنها.

وعن استعدادات المجازر لاستقبال الأضاحي، ذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى في المجازر، وهناك متابعة مستمرة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، علاوة على وجود طبيب بيطري في كل مجزر لفحص الأضحية ووقف الإجازات خلال هذه الفترة، منوها بأن تم فتح كافة المجازر مجانا للمواطنين لاسيما أن الذبح داخل المجزر أكثر أمنا وجودة.

ونصح المواطنين عند شراء الأضحية أن يقوموا بالشراء من مكان ثقة، ويختاروا حيوان نشيط ومتحرك ولا يعاني من عرج، ولون عينه ناصع، وجلده براق.