رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول صور «مزعومة» لأسئلة امتحان الكيمياء بالثانوية العامة على «تليجرام»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول رواد تطبيق تليجرام"، صور لأسئلة امتحان مادة الكيمياء، للشعبة العلمية، بالثانوية العامة، زاعمين أنها  للامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن، داخل اللجان.

وفي نفس السياق حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الغش في امتحانات الثانوية العامة، قائلًا: "الغش عواقبه وخيمة وقد يصل العقاب إلى الحبس والغرامة، وأي نوع من التحايل مثل تهكير الأجهزة وغيرها سيكون عقابه شديد، والدولة تتعامل بشكل فورى مع الغش الإلكتروني.

فيما أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بأن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قبل بدء الامتحان لمادة الكيمياء ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان.


ويؤدي اليوم السبت  17 يوليو 2021  طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة.

ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالبًا وطالبة.


وأدى أول أمس  255 ألف و353 طالبًا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة الجغرافيا، وذلك في اليوم السادس من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية)  بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة.

 

عاجل