رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف رشاد يشهد الحفل الختامي لبطولة كأس أبطال مؤسسة محمد سالمان بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر المهندس أشرف رشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية، عن سعادته بوجوده على أرض أسيوط  لحضور فعاليات الحفل الختامي لبطولة كأس أبطال مؤسسة محمد سالمان الخيرية لتنمية المجتمع لكرة القدم الرياضية لعام 2020/2021، مهنئا الحضور بميلاد مصر الجديدة الذي تحقق على يد رئيس الجمهورية.

ولفت إلى مشاركته في المؤتمر الأول لإطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة والذي يعد المشروع الأضخم على مستوى العالم، كما قدم الشكر لمؤسسة محمد سالمان الخيرية على دعمها للمجالات الرياضية والشباب، مؤكدًا أننا في عهد تتحقق فيه الآمال والتنمية.

 

وطالب “رشاد” الشباب ببذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق الطموحات قائلا"إن الأحلام لا تسقط بالتقادم ولكن تتحقق بالأمل والعمل".

 

جاء ذلك  خلال الحفل الختامي لبطولة كأس أبطال مؤسسة محمد سالمان الخيرية لتنمية المجتمع لكرة القدم الرياضية لعام 2020/2021 بمشاركة 68 فريق رياضي ممثليين عن 68 مركز شباب على مستوى المحافظة والذي أقيم بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط.


حضر الحفل العميد محمد صلاح سكرتير مساعد محافظة أسيوط، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمهندس ياسر عمر أمين عام حزب مستقبل وطن بأسيوط والمهندس محمد سالمان رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد سلمان الخيرية لتنمية المجتمع والمهندس سالمان محمد سالمان مدير المؤسسة والنائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ  والنائب محمد فهمي صالح أمين عام حزب الشعبي الجمهوري بأسيوط وحمادة زين قرشى ومصطفى كحيلى عضوا مجلس الشيوخ وأحمد الشناوى وحسام حلمى ماضى عضوا مجلس النواب، واللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ولفيف من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عن دوائر المحافظة المختلفة وعدد من القيادات التنفيذية والشبابية وفريق شباب "yly" ومديري الإدارات الشبابية ومراكز الشباب والفرق الرياضية والكشفية على مستوى المحافظة.


بدأت الفعاليات بطابور عرض للفرق الرياضية التابعة للنوادي ومراكز الشباب على مستوى المحافظة والمشاركين في البطولة وفرق الكشافة ثم الاصطفاف بأرض الصالة المغطاة والسلام الجمهوري أعقبها مباراة على المركزين الثالث والرابع بين فريقي مركز شباب بحري الغنايم ومركز شباب صدفا ثم كلمات للحضور ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، تلاها بعض الفقرات الفنية منها استعراض فرعوني وفقرات غنائية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسنى ثم عرض لفرقة الفنون الشعبية والرقص بالعصا ثم شهد الحضور المبارة النهائية بين فريقي مركز شباب حي السلام بمنفلوط ومركز شباب تناغة بالقوصية لتحديد المركزين الأول والثاني.


وأكد العميد محمد صلاح سكرتير مساعد المحافظة على اهتمام محافظ أسيوط ودعمه لجميع مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة بهدف مساعدتها في التقدم والحصول على فرص جيدة للمنافسة على صعيد البطولات الرياضية فضلا عن تبنيه للمواهب الرياضية في مختلف الألعاب لبناء جيل قوي يحب الرياضة ويمارس الألعاب ويتفوق من أجل بلده ويرفع اسم مصر عالياً مشيدًا بتميز وكفاءة اللاعبين خلال البطولة وتألق اللاعبين وروحهم الرياضية العالية موجها الشكر للقائمين على البطولة ومشاركتهم في دعم الرياضة بالمحافظة.


فيما أشار الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط إلى أهمية المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني في دعم الشباب في مختلف المجالات وخاصة الرياضية وإتاحة الفرصة أمام المتميزين منهم للمشاركة فى البطولات والمسابقات المختلفة موجها الشكر للقيادة السياسية على دعمها للشباب وبناء الإنسان الفكري والبدني لتحقيق التنمية المنشودة.
 

كما وجه المهندس محمد سالمان والنائب مصطفى سالمان الشكر لجميع القيادات التي شاركت في الحفل الختامي للبطولة مستعرضين بعض إنجازات وأنشطة مؤسسة محمد سالمان للتنمية فى مختلف القطاعات خلال عام وخاصة الدور المجتمعي والاهتمام بالمواهب الشابة والمتميزين رياضيًا من الشباب كما تم عرض فيلم تسجيلي عن البطولة التي بدأت في 22 نوفمبر 2020 وتوقفت لفترة بسبب جائحة كورونا ثم استأنفت مرة أخرى بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال زيارته لأسيوط.


وفي نهاية الحفل تم تكريم الفرق الفائزة في البطولة وتوزيع الميداليات الذهبية حيث فاز مركز شباب حي السلام بمنفلوط بالمركز الأول وكأس البطولة ومبلغ 50 ألف جنيه.

 كما حصد المركز الثاني مركز شباب التناغة ومبلغ 40 ألف جنيه أما المركز الثالث حصل عليه مركز شباب بحري الغنايم ومبلغ 30 ألف جنيه ومركز شباب صدفا فاز بالمركز الرابع في البطولة ومبلغ 20 ألف جنيه كما تم اختيار وتكريم أفضل هداف في البطولة وهو اللاعب علي عبده شحاته بنادي صدفا الرياضي وأفضل لاعب في البطولة وهو الكابتن محمود صبره بمركز شباب حي السلام بمنفلوط وأفضل حارس مرمى وهو الكابتن إبراهيم جمال وأفضل حكم الكاتبن عياد الشريف وأفضل فريق منظم فريق مركز شباب صدفا.

 كما تم تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والتي نظمتها المؤسسة ضمن أنشطتها خلال هذا عام 2020/2021 وتم تكريم أيضا فريق فريق ذوي الهمم والقدرات الخاصة لفوزه بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية ممثلا عن محافظة أسيوط.

بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (25)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (25)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (18)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (18)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (6)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (6)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (5)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (5)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (4)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (4)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (2)
بطولة مؤسسة محمد سالمان الرياضية (2)