رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معلق رياضي: الأرقام تؤكد أن الأهلي هو الأقرب للفوز

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الناقد والمعلق الرياضي محمد عفيفي، إن كل الأرقام تؤكد أن النادي الأهلي هو الأقرب إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب “كايزر تشيفز” الجنوب أفريقي، في المباراة النهائية لبطولة، التي يستضيفها مركب محمد الخامس، في الدار البيضاء، اليوم السبت، لكن المباراة النهائية تكون خارج التوقعات، لأن لها طابع مختلف.

وأكد عفيفي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، ان "كايزر تشيفز " مجهول للأهلي، وله نقاط قوة كثيرة جدًا، قد يستغلها إذا لم يستعد الأهلي له بشكل جيد، مشددًا على أن الأهلي يجب أن يحترمه ويهتم بأدق التفاصيل. 

وتابع الناقد والمعلق الرياضي، أن الأهلي يجب أن يحافظ على التوازن وأن يتحكم في خط الوسط، فالفريق الجنوب أفريقي يترك الاستحواذ للفريق المنافس ويلعب على الهجمة المرتدة، حيث يمتلك عددًا من العناصر المميزة التي يمكنها التحول الحالة الهجومية بسرعة وتستطيع اختراق خطوط دفاعات الفريق الخصم. 

وأوضح، أنه يعتقد أن المالي أليو ديانج قد يلعب على حساب حمدي فتحي، لأنه يتمتع بالسرعة والقوة اللازمتين اللتين تجعلاه يتعامل مع الفريق الجنوب إفريقي، كما سيبدأ "موسيماني" بعمرو السولية إلى جانب ديانج، وياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف، حيث تطور كثيرا في الفترة الأخيرة؛ لأن المهاجم الصرفي ماركوفيتش يلعب الكرات الرأسية بشكل جيد، وهو ما يجيده ياسر إبراهيم، مقارنة بأيمن أشرف الذي يعتبر قصير نسبيًا.

ورجح، أن يلعب أكرم توفيق في الجانب الأيمن بدلا من محمد هاني في الجانب الأيمن، ومحمد مجدي قفشة، وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف في خط الهجوم، موضحًا أن الاختراق من العمق من أخطر عيوب كايزر تشيفز، وبالتالي يجب زيادة التعاون والتنسيق بين قفشة و محمد شريف.