رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: رفع حالة الطوارئ لمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد

نشر
السيد القصير - وزير
السيد القصير - وزير الزراعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنع التعدي تمامًا على الأراضي الزراعية، خاصة خلال فترات الأعياد.

وقال وزير الزراعة، إنه بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك، سوف يتم رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لأي محاولات تعديات على الأراضي الزراعية، مع الإزالة الفورية في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي وإحالة المخالفين للجهة المختصة، طبقًا لقرار رئيس الوزراء في هذا الشأن.

ووجه القصير، قطاع الخدمات الزراعية والمديريات والتعاونيات بمتابعة استمرار شحن الأسمدة من الشركات حتى وصولها للمحافظات وعدم التخلي عن أي حصة ومتابعة ورصد أي اختراقات أو قصور، مع اتخاذ اللازم فورًا.

كما وجه هيئة الخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بزيادة حملات التفتيش والمراقبة لرصد أي حالات تداول لحوم أو دواجن وأسماك غير صالحة حفاظًا على حياة المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع المحليات بشأن المجازر وجاهزيتها لذبح الأضاحي بالمجان خلال عيد الأضحى المبارك لمنع الذبح في الشوارع لحماية البيئة من التلوث، وأن يكون هناك تنسيق دائم ويومي مع المحافظات للتصرف في مخلفات الأضاحي بأسلوب لا يؤثر على البيئة.

وطالب القصير، جميع رؤساء الهيئات والقطاعات بمتابعة نطاق الأعمال التي تخصه، والتصرف حسبما يقتضيه صالح العمل.. مؤكدًا استمرار العمل خلال الإجازة في معامل تحليل المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني، وكذلك في الحجر الزراعي والبيطري لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات السلع الاستراتيجية.

وشدد وزير الزراعة على المسئولين عن الحدائق التابعة للوزارة بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الزائرين والعاملين من فيروس كورونا ومنع الازدحام وارتداء الكمامات، وأكد ‏أن خدمة الخط الساخن تعمل طوال فترة الإجازة لتلقي شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 و19561.