رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«آفاق مسرحية» يفتح باب التقديم أمام الفرق الراغبة للمشاركة في دورته السابعة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان "آفاق مسرحية" فتح باب التقديم أمام الفرق المسرحية الراغبة بالمشاركة في دورة المهرجان السابعة لعام 2021، المقرر انعقادها خلال الفترة من 20 سبتمبر إلى 20 نوفمبر القادم.

وقال مؤسس وأمين عام المهرجان المخرج هشام السنباطي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن إدارة المهرجان تتلقى طلبات المشاركة في الدورة السابعة حتى 30 أغسطس المقبل، مع ضرورة اجتياز العروض المقدمة للشروط التي وضعها المهرجان.

وأضاف السنباطي أن التقديم للمهرجان سيكون مجانيا ومتاحا فقط للأعضاء وللفرق المسرحية المسجلة بمركز "تياترو آفاق" للثقافة والفنون لعام 2021، ويحق للمخرج أو الفرقة التقديم للمهرجان بأكثر من عمل مسرحي على أن يتم اختيار عمل واحد منها للمشاركة بالمهرجان، كما أنه لا يحق للمخرج أن يتقدم بعرض سبق مشاركته خلال الدورات السابقة.

وأشار إلى أن مهرجان (آفاق مسرحية) هو مشروع مسرحي كبير يضم العديد من فرق الأقاليم من كل ربوع مصر، ويهدف إلى تقديم إبداعات شباب المسرح المستقل والحر في مختلف أشكال المسرح كمسرح الطفل والمايم والديودراما والمونودراما ومسرح ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن المهرجان يقام على ثلاث مراحل (ملتقى المسابقات وملتقى الأوائل والنهائيات).

يذكر أن المهرجان تقام دورته السابعة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة، وترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.