رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة «الأساطير» تنتظر موسيماني.. مدرب الأهلي يسعى لمجاورة «جوزيه» و3 آخرين

نشر
بيتسو موسيماني -
بيتسو موسيماني - مدرب الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، حيث سبق حصوله على البطولة مرة عندما كان مدربًا لصن داونز، عام 2016، واقتنصها من الزمالك، ثم حصل عليها أمام الزمالك أيضًا، لكن وهو مدربًا للأهلي، في النسخة الماضية.

ويأمل موسيماني، في الحفاظ على هذا اللقب، حيث إن هذا الإنجاز لم يحققه سوى 4 مدربين منذ بدأت البطولة في 1965.

وكان أول مدير فني استطاع الحفاظ على اللقب، هو سيليستين تامبوي لايي، قائد فريق إنجلبير «مازيمبي حاليًا»، في الستينيات من القرن الماضي، بالتحديد عامي 1967 و1968.

إنجاز تامبوي لايي ظل فريدا من نوعه حتى عام 1999، حين سار على نهجه الأرجنتيني أوسكار فيلوني الذي توج مع أسيك أبيدجان الإيفواري، ثم الرجاء المغربي عامي 1998 و1999.

وجاء الأسطورة مانويل جوزيه، وقاد الأهلي للفوز باللقب مرتين متتاليتين، عامي 2005 و2006، بينما آخر مدرب حقق هذا الإنجاز وأول عربي يبلغه هو التونسي معين الشعباني، الذي فاز باللقب مع الترجي التونسي في 2018 و 2019.