رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشوار الأهلي في بطولة إفريقيا قبل النهائي.. «خسر واحدة وفاز 8 مباريات»

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى فريق الأهلي، للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما سبق وتوج بها العام الماضي على حساب الزمالك، ليعزز صدارته من التتويج بالأميرة الإفريقية بـ9 مرات، بفارق 4 ألقاب عن أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي.

ونرصد لكم في السطور التالية، مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، النسخة الحالية.

استهل الأهلي مشواره في البطولة، بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر، بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ 32 ثم كرر الفوز في لقاء الإياب برباعية دون رد، ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.

وقع الأهلي فى المجموعة الأولى بدور المجموعات التي ضمت فرق سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني.

فاز الأهلي على المريخ السوداني في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة، ثم خسر في الجولة الثانية خارج أرضه، أمام فريق سيمبا التنزاني، بهدف دون رد.

وتعادل الأهلي في الجولة الثالثة مع فريق فيتا كلوب فى المباراة التي أقيمت بالقاهرة 2-2، ثم فاز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب، بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وتعادل الأهلي في الجولة الخامسة مع مضيفه المريخ السوداني، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، واختتم الأهلي مشواره بدور المجموعات بالفوز على سيمبا التنزاني، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، لينهي مبارياته في المجموعة كوصيف لها برصيد 8 نقاط.

وفي دور الثمانية، التقى الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، الذي تأهل متصدرًا للمجموعة الثانية، إلا أن المارد الأحمر استطاع الفوز عليه ذهابًا في استاد السلام بالقاهرة، بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في مباراة الإياب التي أقيمت في بريتوريا، بهدف لمثله.

ووقع الأهلي مع الترجي التونسي، في الدور نصف النهائي من البطولة، واستطاع أن يفوز عليه ذهابًا بهدف دون مقابل، في عقر داره برادس، قبل أن يكتسحه إيابًا باستاد السلام، بثلاثية نظيفة، ليؤكد المارد الأحمر، تأهله إلى نهائي إفريقيا.