رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يسعى للتتويج الإفريقي لتأكيد تفوقه على ريال مدريد

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي، لحجز مقعده في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السابعة في تاريخه، ليؤكد تفوقه على ريال مدريد الإسباني في عدد مرات الظهور بمونديال الأندية، خاصة وأن الأحمر ثاني أكثر أندية العالم مشاركة برصيد 6 مشاركات، فيما توقف رصيد ريال مدريد عند 5 مشاركات في المركز الثالث خلف الأهلي وأوكلاند ستي النيوزيلاندي، الذي يحتل الصدارة في مونديال الأندية برصيد 9 مشاركات.

ويسعى الأهلي، لمواصلة تعزيز رقمه القياسي كأكثر أندية إفريقيا حضورًا في بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى كونه أول فريق إفريقي يصعد إلى منصة التتويج العالمية، عندما حصد الميدالية البرونزية في ثاني مشاركاته بالمونديال في نسخة 2006، فضلًا عن برونزية العالم العام الماضي 2020.

ويعود الظهور الأول للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية إلى نسخة 2005، وعاد ليسجل الأهلي حضوره في البطولة نسخ 2006 و2008 و2012 و2013 و2020.

ويرتدي الأهلي زيه التقليدي، في المباراة، والمكون من «القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر»، فيما يرتدي حارس المرمى الطاقم اللبني.

وعلي الجانب الآخر، يرتدي فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، الطاقم الأصفر بالكامل، فيما يرتدي حارس مرماه الطاقم الأخضر.

عاجل