رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني يحمل ميليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن التلاعب بالقنبلة الموقونة «صافر»

نشر
وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني- أرشيفية

حمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ميليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن التلاعب بالقنبلة الموقونة في إشارة إلى خزان صافر.

ونشر الإرياني سلسلة تغريدات مساء اليوم الجمعة قال فيها: إن الإعلان الصادر عن ميليشيا الحوثي برفض تنفيذ الاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن السماح لفريق أممي بالصعود لناقلة النفط صافر وتقييم وضعها الفني وصيانتها، يؤكد استمرارها في المراوغة واختلاق الأكاذيب لإفشال الجهود الدولية لاحتواء الكارثة، واتخاذها الملف مادة للمساومة والابتزاز.

وأضاف: نحمل ميليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن التلاعب بالقنبلة الموقونة صافر، وتجاهل تحذيرات منظمات دولية متخصصة ودراسات بحثية وخبراء من كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية وشيكة جراء تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة، والآثار الخطيرة التي ستطال ملايين البشر وستلقي بظلالها لعقود قادمة.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بممارسة ضغوط حقيقية وفرض عقوبات على قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على تنفيذ تعهداتها بشأن صافر، وإنقاذ اليمن والدول المطلة والعالم من أكبر كارثة بيئية وشيكة في أحد أهم الممرات الدولية.

عاجل