رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش العراقي: اعتقال قتلة الهاشمي انتصار كبير لقواتنا المسلحة

نشر
اللواء يحيى رسول
اللواء يحيى رسول المتحدث باسم الجيش العراقي

أكد اللواء يحيى رسول المتحدث باسم الجيش العراقي أن اعتقال قتلة الباحث الأمني والسياسي هشام الهاشمي يعد انتصارًا كبيرًا للقوات المسلحة العراقية.

وقال "رسول" في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية مساء اليوم الجمعة: إن "اعتقال قتلة الهاشمي انتصار كبير للقوات المسلحة"، منوهًا أن "الجهد الاستخباراتي والعمل الدقيق أديا إلى فك خيوط الجريمة والوصول إلى الجاني".

وأضاف: أن "العمل استمر سنة كاملة بمتابعة دقيقة من قبل القائد العام"، مشددًا على أن "الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لن تتوانى عن ملاحقة قتلة الصحفيين والناشطين".

وتابع المتحدث باسم الجيش العراقي: "من المؤسف أن يكون قاتل الهاشمي من القوات الأمنية"، مشيرًا إلى أن "عقوبة قاتل الهاشمي ستكون شديدة كونه ضابطًا في القوات الأمنية" منوهًا عن "وجود خطة لتحديد حركة الدراجات النارية".

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي القبض على قتلة السياسي العراقي هشام الهاشمي الذي تم اغتياله في يوليو 2020.

ونشر الكاظمي تغريدة عبر حسابه على تويتر اليوم الجمعة: "وعدنا بالقبض على قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبد الصمد أمام العدالة، وقبضت قواتنا على المئات من المجرمين المتورطين بدم الأبرياء".

وأضاف "من حق الجميع الانتقاد، لا نعمل للإعلانات الرخيصة ولا نزايد، بل نقوم بواجبنا ما استطعنا لخدمة شعبنا وإحقاق الحق".

تجدر الإشارة إلى أن مسلحين مجهولين اغتالوا الباحث الأمني هشام الهاشمي في السادس من يوليو 2020 أمام منزله بمنطقة زيونة شرقي بغداد.

عاجل