رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد قتلى أعمال العنف بجنوب إفريقيا لـ212 شخصًا

نشر
تصاعد أعمال العنف
تصاعد أعمال العنف في جنوب إفريقيا - أرشيفية

أعلنت الحكومة في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلي أعمال العنف في البلاد خلال الأسبوع الماضي لـ212 قتيلا على الأقل.

جاء ذلك بعدما قررت الحكومة في جنوب إفريقيا نشر 10 آلاف جندي في الشوارع، أمس الخميس للمساعدة في وقف أعمال عنف ونهب مستمرة منذ أيام.

وقال مصدر مسؤول بالحكومة: إنه "بحلول الصباح وصل عدد الجنود إلى عشرة آلاف من خمسة آلاف صباح الأربعاء".

وفي وقت سابق قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا: إنه لا يوجد مبرر لأعمال العنف جراء سجن الرئيس السابق للبلاد جاكوب زوما، مضيفًا: لأن الاضطرابات "تضر بجهودنا لإعادة بناء الاقتصاد" وسط جائحة كوفيد -19. 

وأضاف رامافوزا في تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء: هناك من يتعرض للأذى بسبب هذه الأعمال التخريبية، مشددًا على أنه لا يوجد مبرر لمثل هذه الأعمال العنيفة والمدمرة.

يأتي ذلك بعدما تعرضت مدينة جوهانسبرج المركز الاقتصادي لجنوب إفريقيا، خلال الليل للنهب مما أدى إلى إغلاق جزء من طريق سريع، مع امتداد أعمال عنف إلى المدينة عقب سجن رئيس البلاد السابق جاكوب زوما.

وكان النصيب الأكبر من الإضرابات وأعمال العنف شهده إقليم كوازولو ناتال، مسقط رأس زوما، وهو المكان الذي بدأ فيه الرئيس السابق قضاء عقوبة السجن 15 شهرًا بتهمة ازدراء المحكمة، مساء يوم الأربعاء.