رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكبر صفقة ديون بالكرة.. الشركة المالكة لـ«مانشستر سيتي» تبيع سندات بـ650 مليون دولار

نشر
نادي مانشستر سيتي
نادي مانشستر سيتي

جمعت الشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سندات بقيمة 650 مليون دولار، في إحدى أكبر صفقات الديون في قطاع كرة القدم على الإطلاق.

ونقلت صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية عن مصادر على دراية بالأمر، أن «سيتي فوتبول جروب» City Football Group المالكة لنوادٍ في الولايات المتحدة وأستراليا والهند باعت السندات بقيمة 650 مليون دولار مستحقة السداد في يوليو 2028.

وتتفوق قيمة المبيعات المحققة تلك التي جاءت بعد ترتيبات إعادة تمويل الديون بين «إف سي برشلونة» و«جولدمان ساكس» في يونيو بقيمة 525 مليون يورو «619.62 مليون دولار»، فيما تقترب من صفقة نفذها نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، الذي اقترض 637 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 من عدد من البنوك لبناء ملعبه الجديد.

وحسب المصادر، تم ضمان القرض لمدة سبع سنوات من قبل بنك باركليز، مع مساعدة من بنك «إتش إس بي سي» وشركة «كيه كيه أر كابيتال ماركتس» في ترتيب الديون وتوزيعها.

وتعتزم الشركة استخدام الأموال لتمويل مشاريع البنية التحتية مثل استاد جديد لفريق «نيويورك إف سي» في الدوري الأمريكي، والذي تم الإعلان عنه لسنوات ولكنه لا يزال يتطلب موافقة من السلطات المحلية.