رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو مش بتحب اللحوم».. تعرف على البديل لـ عيد الأضحى

نشر
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

لا يفضل الكثير من الأشخاص تناول اللحوم الحمراء، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك الشهير بـ"عيد اللحمة"، نكشف عن بديل اللحوم لمن لا يتناولها.
ووفقًا لموقع “healthline”، أن بالرغم من اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة وفيتامين ب 12 والحديد والنياسين والزنك، تعد الأسماك مصدرًا رائعًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د والثيامين والسيلينيوم واليود.

ارتبط تناول الأسماك بالعديد من الفوائد الصحية، قد يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق المساعدة في تقليل الدهون في البطن ومستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى زيادة مستويات الكوليسترول الجيد HDL8.

وجدت دراسة واحدة مدتها 26 عامًا على أكثر من 84000 امرأة أن تناول اللحوم الحمراء كان مرتبطًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، في حين أن تناول الأسماك والمكسرات والدواجن كان مرتبطًا بمخاطر أقل.

تشير أبحاث أخرى إلى أن تناول الأسماك بدلًا من اللحوم الحمراء قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، هذه مجموعة من الحالات التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

لهذا السبب، توصي المنظمات الصحية مثل جمعية القلب الأمريكية بالحد من تناول اللحوم الحمراء وتناول حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا كجزء من نظام غذائي صحي.

وأفاد التقرير يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية ألفا-غال، والمعروفة أيضًا باسم حساسية اللحوم، تحمل أطعمة مثل الأسماك والدواجن ولكن قد يعانون من رد فعل تحسسي بعد تناول لحم البقر أو الضأن.

عاجل