رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: خطاب الرئيس وجه رسائل طمأنة للشعب المصري بشان أزمة سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ونائب دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تطبيق واقعي وعملي لمفهوم حقوق الإنسان القائم على الأفعال لا الأقوال، مشيرا إلى أن "حياة كريمة" أحد ملامح وسمات الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السنباطي، إن حياة كريمة بمثابة إعادة رسم لخريطة مصر وتوزيع البشر والإمكانات الاقتصادية بما يساعد على إنهاء مشكلات الحاضر، ويعين على مواجهة التحديات المستقبلية، مشيدا بكونه مشروع مصري خالص باستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المشروع يغير وجه الحياة في قرى مصر والريف بشكل كامل، ويحقق أهداف التنمية المستدامة، خاصة أنه يستهدف ما يقرب نصف سكان مصر بالمحافظات المختلفة من خلال مشروع واحد، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تهتم ببناء الإنسان وتعتبره أولوية.

ولفت السنباطي، إلى أن المبادرة تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين، الأمر الذي ينعكس بالضرورة على انخفاض معدلات الفقر، وتوفير مساكن آمنة لهم، بالإضافة إلى توفير آلاف من فرص العمل للشباب، عبر التسهيلات وقروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى  تطوير البنية التحتية والتمكين الاقتصادي للأسرة المصرية.

وأكد أن المبادرة تكافح الفقر عبر تنمية القرى الأكثر فقراً وتشمل375 قرية، موضحا أن المواطن سيشعر في الريف بثمار هذا المشروعات التي ستنعكس على حياته.

وفي سياق آخر أشاد النائب عمرو السنباطي، برسائل الرئيس التي أطلقها خلال  كلمته  في احتفالية المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، خاصة عندما أكد أن المساس بالأمن القومي المصري خط أحمر، وأن الالتزام بالحكمة لا يعني  السماح بالمساس بمقدرات هذا الوطن، وأن الدولة لديها  خيارات متعددة تقررها وفقا للموقف والظروف.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس وجه رسائل طمأنة للشعب المصري بشان أزمة سد النهضة الإثيوبي، عندما قال "اطمنوا ومتصدقوش كل الكلام اللي بيتقال، و لا يليق بنا أن نقلق أبدا".
 

عاجل