رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فضائح تفويت المباريات عرض مستمر.. عبد العال يكشف مستور جعفر.. وذلة لسان نبيه تنقلب عليه

نشر
مستقبل وطن نيوز

فجر رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف عن واقعة تفويت في الدوري المصري كان بطلها فاروق جعفر، نجم الزمالك الأسبق وقت توليه منصب المدرب المساعد للمدرب الإسكتلندي ديف ماكاي.

الواقعة التي كشفها رضا عبد العال في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "تن" الفضائية، تتلخص في أن فاروق جعفر طالب من لاعبي نادي الزمالك تفويت مباراة السكة الحديد ببطولة الدوري المصري.

وأكد رضا عبد العال أن فاروق جعفر تحدث مع لاعبي الزمالك خلال تواجده منصب المدرب المساعد في جهاز المدرب الإسكتلندي ديف ماكاي خلال الفترة بين عامي 1991 و1993، وقال جعفر للاعبي الزمالك نصيًا:" السكة يحتاج للتعادل من أجل البقاء في الدوري".

أوضح عبد العال أن الزمالك في تلك الفترة كان قد حسم بطولة الدوري المصري وفاروق جعفر خيرنا قبل مباراة السكة الحديد نلعب ولا منلعبش حيث قال بالنص:" أنا عايز أريحكم والسكة كسبت أو تعادل هي وحظها".

تابع عبد العال:" أن لاعبي الزمالك فضلوا عدم اللعب والحصول على راحة وتم استبعادي من قائمة المباراة ووقتها المقاولون هبط في نهاية الموسم وبقى فريق السكة الحديد بالدوري".

مفاجأة رضا عبد العال بشأن تفويت مباراة الزمالك للسكة الحديد لم تكن تلك الواقعة الأولى بالدوري، بل أن البعض من نجوم الأهلي والزمالك تحدثوا عن تفويت للمباريات في بعض اللقاءات نرصدها كالتالي:

اعتراف شوبير

اعترف أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، بأنهم في التسعينيات تعاطفوا مع فريق الاتحاد السكندري، الذي كان معرضًا للهبوط، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في جو ودي بين الطرفين.

اعتراف شوبير يؤكد أن الأهلي قام بتفويت المباراة للاتحاد السكندري من أجل بقاء الأخير بالدوري وتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ذلة لسان نبيه وعبد الملك 

واقعة أخرى أيضًا كشف عنها أسامة نبيه، نجم نادي الزمالك الأسبق والمدرب العام للفريق الحالي، حينما أكد في تصريحات تليفزيونية من قبل أنه خلال مباراة الزمالك وغزل المحلة حينما كان يلعب نبيه في المحلة.

وقال نبيه لبرنامج لعبة وحكاية المذاع عبر فضائية أون تايم سبورت: خلال المباراة سنحت لي العديد من الفرص أمام المرمى إلا أن "قلبي لم يطاوعني" لتسجيل هدف وفي إحدى المرات قلت في كرة مشتركة مع إبراهيم حسن "شيل"، وهو ما أدى لحالة غضب كبيرة من جانب نادي غزل المحلة وطالبوا نبيه بالاعتذار عن تصريحاته.

عبدالملك يشعل الأزمة

قام أحمد عيد عبدالملك لاعب نادي الزمالك السابق بالرد على تصريحات أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر ونشر فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عندما كان في فريق حرس الحدود ويلعب أمام الزمالك وظهر هو يضيع العديد من الفرص أمام مرمى الأبيض وكتب عليها: وإحنا بنلعب بالراحة قدام الزمالك.